أخبار العالم العربي

“حماة النيل”… الجيش المصري يكشف تفاصيل وصول قواته البريّة والجويّة إلى السودان

كشفت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، عن تفاصيل تتعلّق بوصول قوّاتها البريّة والجويّة إلى السودان، ضمن المشاركة في مناورات “حماة النيل”.

تفاصيل يكشفها الجيش المصري عن حماة النيل

وفي التفاصيل، ذكرت القوات المسلحة المصرية أنّ فعالیات التدریب المشترك “حماة النیل” التي انطلقت أمس بالجارة السودان وتستمر حتى تاريخ 31 من أيار/مايو الحالي، تشمل عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية لكلا الجانبين.

تدريبات وطلعات جوية مشتركة

ووفقاً للقوات المصريّة، تضمّنت التدريبات عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية وتنفيذ طلعات مشتركة على الأهداف المختلفة.

وأوضحت القوات المصرية أنّ عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشتركة، قاموا خلال بداية التدريبات بتنفيذ عدد من الرمايات النمطية وغير النمطية.

كما قامت القوات بالتدريب القتالي والتعامل مع الأهداف من أوضاع الرمي المختلفة، وتنفيذ قوات المظلات لعدد من التدريبات الخاصة بالقفز الحر.

اقرا أيضاً: الجيش المصري على حدود أثيوبيا.. مناورات ” حماة النيل ” مصر لن تنتظر الملئ الثاني للسد وخيار القوة حضر

إظهار مدى ما تتمتع به العناصر من قدرة قتالية

وأضاف الجانب المصري، أنّ التدريبات أظهرت مدى ما تتمتع به العناصر المشاركة من قدرة واحترافية عالية في تنفيذ المهام بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الجانبين من استعداد قتالي وقدرة على العمل المشترك لدعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة.

ووفقاً لما تمّ الإعلان عنه، فإنّ التدريبات المشتركة الحالية تهدف إلى تعزيز سبل التعاون العسكري وتبادل الخبرات ، وتطویر العمل المشترك بین القوات المسلحة المصریة والقوات المسلحة السودانیة.

"حماة النيل"... الجيش المصري يكشف تفاصيل وصول قواته البريّة والجويّة إلى السودان
“حماة النيل”… الجيش المصري يكشف تفاصيل وصول قواته البريّة والجويّة إلى السودان

اقرا أيضاً: الاستعداد لانطلاق المشروع التدريبي السوداني المصري المُشترك على أرض السودان… تحت اسم “حماة النيل”،بمشاركة كافة التخصصات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى