أخبار العالم العربي

“ألفاظ نابية” كلفته الكثير… نائب أردني يجرّد من حصانته بإجماع مجلس النواب

صوت مجلس النواب الأردني، في جلسةٍ عقدها اليوم الخميس، على قرارات لجنته القانونية التي تنص على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة لمدة عامل كامل، بسبب إساءته لمجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للمجلس.

2752021 3 1

مجلس النواب الأردني يجمد عضوية العجارمة

وخلال جلسة طارئة واستثنائية عقدها، اليوم، وافق المجلس على قرارات لجنته القانونية حرمان العجارمة من الاشتراك بأعمال المجلس وقطع مخصصاته خلال فترة التجميد، وذلك على خلفية شتمه البرلمان ونظامه الداخلي بكلماتٍ وألفاظٍ نابية خلال إحدى مداخلاته، الأمر الذي أدّى إلى غضب المجلس.

إحالة العجارمة إلى اللجنة القانونية

وفي وقتٍ سابق، قرر رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، إحالة العجارمة إلى اللجنة القانونية لاتخاذ ما يقتضيه القانون بحقه على ما بدر منه في الجلسة السابقة، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تطاول على هيبة البرلمان.

2752021 3 2

وعقب نظر اللجنة القانونية في القضية، قرر مجلس النواب الأردني تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة عاماً واحداً، بسبب إساءته لمجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للبرلمان.

وخلال جلسة تشريعية، أمس الأربعاء، قال العودات إنه منذ بداية دورة مجلس النواب التاسع عشر كان الاحترام بين الجميع سيد الموقف، مشدداً على أن كرامة كل زميل من كرامة البرلمان.

كما ذكر أنه لم يسمع العجارمة تحت القبة بل علم بالواقعة من خلال مقاطع مصورة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام، لافتاً إلى أن الفيديوهات المتداولة وما تضمنته من ألفاظ صدرت بحق المجلس وزملائه هو أمر مرفوض.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| النواب الأردني يعقد جلسةً طارئة غداً للنظر بقضية “العجارمة”… وتعزيزات أمنية تحيط بالمجلس تحسباً لخروج تظاهرات

العجارمة يوضح ما بدر منه

الجدير ذكره، أن جذور الأزمة تعود لكلمة وجهها العجارمة لزملائه، قبل انتهاء الجلسة التشريعية التي عقدها المجلس لمناقشة مشروع قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وضح من خلالها ما بدر منه، حيث أكد أنه يحترم ما يفرضه عليه وعلى النواب النظام الداخلي للمجلس.

"ألفاظ نابية" كلفته الكثير... نائب أردني يجرّد من حصانته بإجماع مجلس النواب
“ألفاظ نابية” كلفته الكثير… نائب أردني يجرّد من حصانته بإجماع مجلس النواب

اقرأ أيضاً: مجلس النواب الأردني يوجه باتخاذ 3 خطوات في أقوى رد دبلوماسي عربي على إسرائيل دعماً لفلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى