أخبار العالم

إثيوبيا تتعرض لهجوم من “حرب الهرم الأسود” عقب إعلان نيتها إقامة قاعدة عسكرية بحرية

أعلنت إثيوبيا التصدي لمحاولات هجوم سيبراني متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة، مساء اليوم الأربعاء، استهدف 37 ألف جهاز كمبيوتر، وذلك عقب ساعاتٍ على إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية، دينا مفتي، عن عزم بلاده إنشاء قاعدة عسكرية في البحر الأحمر.

إقامة قاعدة عسكرية في البحر الأحمر

وخلال مؤتمرٍ صحفيٍّ في العاصمة أديس أبابا، قال دينا، إنّ الحكومة الإثيوبية تخطط لإنشاء قاعدة عسكرية في سواحل البحر الأحمر للسيطرة على المنطقة، مضيفاً أنّ “دولاً مختلفة تبدي اهتماماً بالسيطرة على منطقة البحر الأحمر بإنشاء قواعد عسكريةٍ أكثر من أيّ وقتٍ مضى”.

وأوضح أنّ بلاده تولي اهتماماً كبيراً لهذه القضية، مشيراً إلى أنّ الوضع يتغير في المنطقة، واصفاً إياه بأنه “مقلق”.

إثيوبيا تتعرض لهجوم سيبراني ضخم

ولاحقاً، أعلنت اديس أبابا التصدي لمحاولات هجومٍ سيبراني متعلق بعملية الملء الثاني لسد النهضة، استهدف 37 ألف جهاز كمبيوتر.

وقالت وكالة شبكة أمن المعلومات الإثيوبية (حكومية) إنها رصدت محاولات هجوم إلكتروني لنحو 37 ألف جهاز كمبيوتر، مرتبطة بعملية ملء المرحلة الثانية لسد النهضة.

اقرأ أيضاً : بيكيلي يؤكد أن المخارج السفلية لسد النهضة بدأت العمل.. ويكشف تأثيره على مصر والسودان

وذكرت الوكالة، في بيانٍ مقتضب، أنّ مجموعة قرصنة تطلق على نفسها “مجموعة الحصان السيبراني”، كانت تحاول تنفيذ هجوم إلكتروني (سيبراني) على مواقع الويب المختلفة لنحو 37 ألف جهاز كمبيوتر في إثيوبيا، من خلال إطلاق فيروس كمبيوتر جديد يعرف بـ”حرب الهرم الأسود”، في حين لم يشر البيان إلى أي تفاصيلٍ أخرى.

الجدير ذكره، أنّ علاقات إثيوبيا تشهد توتراً مع السودان وإيرتيريا بسبب خلافاتٍ عسكرية، وذلك في ظلّ استمرار أزمةٍ بين أديس أبابا والقاهرة والخرطوم بسبب سد النهضة الإثيوبي الذي يعتبر الجانبان المصري والسوداني أنه يحرمهما من حصصهما في مياه نهر النيل.

إثيوبيا تتعرض لهجوم من "حرب الهرم الأسود" عقب إعلان نيتها إقامة قاعدة عسكرية بحرية
إثيوبيا تتعرض لهجوم من “حرب الهرم الأسود” عقب إعلان نيتها إقامة قاعدة عسكرية بحرية

اقرأ أيضاً : إثيوبيا تستعد لملء سد النهضة للمرة الثانية… ومصر ترد بـ7 نقاط بعد فتح المخارج المنخفضة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى