شاهد بالفيديو

بالفيديو|| هجوم بالرصاص الحي على طائرة رئيس كولومبيا ومسؤولين بارزين وهي تحلق بالسماء

تعرضت مروحية عسكرية كانت تقل رئيس كولومبيا وبعض المسؤولين الآخرين، لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، بينما كانت تحلق في السماء.

طائرة رئيس كولومبيا تتعرض لإطلاق نار

وبحسب الإعلام الكولومبي، فإن الحادث وقع يوم أمس الجمعة، حينما كانت المروحية التي انطلقت من بلدية سارديناتا، تحلق فوق محافظة نورتي دي سانتاندير شرق البلاد، والتي كان من المخطط أن تهبط فيها.

من جهته، أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، بأن طائرة هليكوبتر كانت تقله ومسؤولين آخرين بينهم وزيرا الدفاع والداخلية وحاكم إقليم نورتي دي سانتاندير، أصيبت بعدة رصاصات في هجوم. 

وقال: “الحادث وقع بينما كانت الطائرة تحلق عبر منطقة كاتاتومبو باتجاه مدينة كوكوتا عاصمة إقليم نورتي دي سانتاندير”.

وأضاف دوكي: “أصدرت أوامر لعناصر الأمن بضبط المسؤولين عن الهجوم على الطائرة الهليكوبتر”.

اقرأ أيضاً :  في كولومبيا.. كارتلات المخدرات والعصابات يغتالون كل من يخالف حظر التجوال لمواجهة كورونا

واشنطن تدين استهداف طائرة رئيس كولومبيا

وعلى صعيدٍ متصل، أدانت الولايات المتحدة، اليوم السبت، الهجوم الذى استهدف مروحية كان يستقلها الرئيس الكولومبي ووزيرا الداخلية والدفاع.

وفى تغريدة عبر “تويتر”، قالت السفارة الأمريكية فى بوجوتا: “تدين الولايات المتحدة بكل قوة الاعتداء الجبان ضد المروحية التى كان يستقلها الرئيس دوكى، ووزيرا الدفاع والداخلية ومحافظ نورتى سانتاندر”.

وأضافت: “يسرنا أنهم جميعاً بخير ونهنئ الطيارين الذين نفذوا هبوطاً آمناً”.

وفق الإعلام الكولومبي، تعد منطقة كاتاتومبو المضطربة الواقعة على الحدود الكولومبية مع فنزويلا “موطناً لمحصول الكوكا المكون الرئيسي للكوكايين”.

وينشط في تلك المنطقة مقاتلو جيش التحرير الوطني اليساري ومقاتلو جماعة القوات المسلحة اليسارية (فارك) السابقون الذين يرفضون اتفاق السلام الموقع في 2016 مع الحكومة إلى جانب جماعات إجرامية مسلحة متورطة في تهريب المخدرات.

وكان دوكي، أكد في تصريحات سابقة له إن هناك روابط بين المنشقين عن جيش التحرير الوطني والقوات المسلحة الكولومبية، بالإضافة إلى وجود جماعة حزب الله في الدولة الكاريبية والتى يساعدها النظام الفنزويلي بشكل كبير.

بالفيديو|| هجوم بالرصاص الحي على طائرة رئيس كولومبيا ومسؤولين بارزين وهي تحلق بالسماء
بالفيديو|| هجوم بالرصاص الحي على طائرة رئيس كولومبيا ومسؤولين بارزين وهي تحلق بالسماء

اقرأ أيضاً : كولومبيا تستخدم الطائرات المسيّرة لرصد المصابين بارتفاع الحرارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى