ترند - Trendسلايد رئيسي

مابين فتاة المايوه وفستان حبيبة طارق مواقع التواصل تشتعل في مصر وردود عدة حول حوادث التنمر

أثارت، دينا هشام، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد حيث أعادت إلى الساحة ” خناقة المايوهات ” والتي لم تعد جديدة على المجتمع المصري، ولكنها أصبحت متكررة خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، ولقبت بـ “فتاة المايوه” لارتدائها المايوه الشرعي ومنعها من نزول المسبح في أحد الأماكن العامة.

التنمر ضد فتاة المايوه

قالت دينا هشام، ضحية التنمر بسبب ارتداء مايوه شرعي، إنها عضوة في ناديين، والناديان لا يسمحان للمحجبات بالنزول إلى المسبح، مضيفةً: “بيقولولنا فيه بسين هناك روحوا عوموا فيه، ولكن البسين الحلو المنور ده مش هتنزلوا فيه”.

وذكرت أنها ابنة الدكتورة هبة قطب، المتخصصة في الاستشارات الزوجية والأسرية، وأستاذة الطب الشرعي بجامعة القاهرة، لافتة إلى أن المسبح الآخر الذي كانوا يدعون المحجبات للنزول فيه هو مخصص للتدريب ودائماً ما يكون مزدحماً بالمتدربين.

وتابعت: “أنا هروح بقلب جامد وأنزل البسين في أي حتة وأقوله أن القانون بيساندني، ولكن لو فيه قانون من وزارة الشباب والرياضة يجب اللائحة الداخلية للنوادي التي تمنع تنزول المحجبات فيها هكون شاكرة جداً، لأن أغلب النوادي تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة”.

وبدورها، قالت هبة قطب، والدة ضحية التنمر: “أنا بساند بنتي وهي عندها حق في كل اللي قالته، الموضوع حرية شخصية اللي تلبس مايوه بكيني أو شرعي هي حرة”.

جدل واسع بين المتابعين

أثارت حادثة “فتاة المايوه” جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع حادثة تنمر أخرى وقعت ضد فتاة ذهبت إلى الجامعة مرتدية فستان فمنعت من الدخول إلى قاعتها، ولقبت كذلك بفتاة الفستان، مما أثار استغراب وغضب المتابعين لحوادث التنمر المتكررة والتي لا تفسير لها.

قال حساب ميريت: “البنت المحجبة منعوها تنزل البيسين في كومباوند اسمه بالم هيلز عشان المايو مغطي جسمها كله .. مع العلم أن المايو الشرعي دا براند و ب 350 دولار
أما البنت اللي بشعرها راحت بالفستان دا الامتحان النهاردة في جامعة طنطا و المراقبين ستات ورجالة مسكوها تريقة وتنمر عشان طول الفستان”.

وكتبت رؤى رأفت: “وزارة السياحة كانت منزله قانون لحوار المحجبات ده بس محدش مشي بيه
يابني الفكره مش مشكله البنت دي بس الفكره عامه لحد امتي تخلف و ضد المايو الشرعي يعني”.

https://twitter.com/RoaaRafaat4/status/1408819752529715207?s=19

وقال حساب همام عواد: “تغيّر المجتمعات.. بشكل حضاري، يسبب لاحقاً ضغط على الناس وقيمهم الأخلاقية والإنسانية، أنه تغيّر حضاري فحسب.!! مثلا ً؛
(اذكر في أحد الدول رأيت امرأة تركب دراجة هوائية وهي في عبائتها..؟! ولعل الكثير منا رأى نساء المايو الشرعي على البحر… إلخ.)”.

وكتب حساب، علي درويش: “إحنا في كاليفورنيا يا جدعان عشان نزعل من المايو الشرعي ،فوقوا إحنا في دولة إسلامية يولاد الهبلة.”

وقالت مريم: “مش مصدقة أن في ناس /مصرين / عرب بتهاجم المايو الشرعي، بيتهيئلي دلوقتي ظهرت حقيقة الناس البتدعي ال open minded أو تقبل الأخر و حرية الشخص مدام لم يضر، يؤسفني أن الأجانب تقبلوا الدين و الاحتشام أكتر من المصريين”.

قال حساب الفن الجميل: “زمن بيكاوشاكوش مصر مقلوبه رأساً علي عقب من أجل فستان طالبة جامعة طنطا (حبيبه طارق) …
اد كده المجتمع المصري منهار ووصل لمرحلة السفه الفكري؟
هل يعقل بعد كل هذا التطور العلمي والفكري العالمي ننساق وراء أفكار التنمر؟ هل تعتقد أن مثل هذا المجتمع يستحق أن يعيش كإنسان ويا ريت”.

مواضيع ذات صِلة : هاشتاغ أندرو بخطر يتصدر منصات التواصل الاجتماعي ومناشدات لتدخل الجهات المعنية في السعودية

وكتب حساب ميسينغ: “ما الخيارات المتوفرة أمام حبيبة طارق؟
هل يمكنها مثلا أن تترك هذه اللجنة وتختار لجنة أخرى تتناسب مع ذوقها في الملابس؟
هل التعليمات الموجهة إلى مراقبي الامتحان تمنحهم خَيار أن يقبلوا زيا معينا ويرفضوا غيره؟”.

 

شاهد أيضاً : بعد معاناته مع السمنة المفرطة.. نجم ذا فويس كيدز “زين عبيد” يفاجئ جمهوره بإطلالة جديدة

مابين فتاة المايوه وفستان حبيبة طارق مواقع التواصل تشتعل في مصر وردود عدة حول حوادث التنمرمابين فتاة المايوه وفستان حبيبة طارق مواقع التواصل تشتعل في مصر وردود عدة حول حوادث التنمر
مابين فتاة المايوه وفستان حبيبة طارق مواقع التواصل تشتعل في مصر وردود عدة حول حوادث التنمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى