اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السعودية… محكمة عسكرية تقضي بإعدام الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز

أفاد معهد واشنطن لدراسات الخليج، اليوم الأحد، بأن محكمة عسكرية سعودية أصدرت حكماً بإعدام الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، ابن شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، والقائد السابق للقوات السعودية في اليمن، بتهمة “الخيانة العظمى”.

اعتقال الأمير فهد بن تركي

وكان الأمير فهد بن تركي ونجله الأكبر قد اعتقلا في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو متهم بتنظيم انقلاب مناهض للحكومة ضد الملك سلمان ونجله ولي العهد، محمد بن سلمان.

وقد تلقى بن تركي، الذي انضم إلى الجيش السعودي عام 1983، تدريبات العمليات الخاصة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتم ترقيته إلى رتبة ملازم أول قبل إقالته واعتقاله العام الماضي.

وذكر معهد واشنطن لدراسات الخليج، أن “أحد أقارب الأمير السعودي، تحدث إليه، شريطة عدم الكشف عن هويته، وأبلغه بأن لجنة عسكرية سعودية حكمت على القائد السابق للقوات السعودية في اليمن، الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، بالإعدام بتهمة الخيانة ومحاولة الانقلاب لعزل الملك سلمان ونجله محمد بن سلمان، الذي يشغل منصب وزير الدفاع”.

وعلى صعيد متصل، حصل معهد شؤون الخليج على عشرات الوثائق السعودية السرّية التي توضح بالتفصيل نقل أكثر من 100 قطعة أرض سكنية في الرياض لأبناء فهد بن تركي الأربعة.

وتشير الوثائق المسربة من وزارة العدل السعودية إلى أنه تم منح ما يقرب من كيلومتر مربع من الأرض لأبناء بن تركي الأربعة في عام 2014 في عهد جدهم الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسيصدر المعهد تقريراً خاصاً بهذا الشأن.

واعتقلت السلطات في السعودية أبناء الملك عبد الله بعد وفاته، ضمن ما يعرف بـ “التطهير ضد الفساد”، بحسب معهد واشنطن.

مواضيع ذات صِلة : تغييرات جذرية يشهدها المجتمع السعودي مؤخراً.. وباحثون سعوديون يكشفون لـ “ستيب” حقيقة الأمر

وأضاف المعهد أن الولايات المتحدة تساعد وزارة الدفاع السعودية في تحديث هياكلها بما في ذلك المحاكمات العسكرية.

شاهد أيضاً : قردة البابون تغزوا إحدى أحياء مدينة الرياض بالسعودية مسببة استياء أهالي الحي

السعودية... محكمة عسكرية تقضي بإعدام الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز
السعودية… محكمة عسكرية تقضي بإعدام الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى