أخبار العالم العربي

ثورة غضب في العراق.. إيران تقطع إمداد الكهرباء عن البلاد ومصادر تكشف الأسباب

تصدر هاشتاغ “الكهرباء” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في العراق، بعد أن قامت إيران بقطع إمداد الكهرباء للعراق.

إيران توقف إمداد الكهرباء للعراق

وذكرت وسائل إعلام أن عدة مدن عراقية شهدت خلال الأيام الماضية، احتجاجات ضد انقطاع الكهرباء، لا سيما في محافظة البصرة الغنية بالنفط، وذلك بعد أن تفاقمت أزمة الكهرباء، إثر إيقاف إيران إمدادها الحيوي من الكهرباء إلى العراق، وسط ارتفاع في درجات الحرارة مع دخول فصل الصيف الحارق.

قال حساب، أثر: “مو مهم اهم شي يبقى العبيد فرحانيين بأسيادهم عايشيين براحه ورخاء ورفاهيه ونعيم الصوره تعبر إلى لقاء السبلت بالدفايه”.

https://twitter.com/Etr38147849/status/1410212740845686787?s=20

وكتبت جميلة محمد: “مين انتظر من إيران الخميني غير كده، ضباع فجرة”.

اقرأ أيضاً : زيارة مرفقة بهجمات… قاآني يصل بغداد للقاء قادة الفصائل ويتسلم رسائلًا من الكاظمي

وقال ساجاد ليو: “وينهم جماعة هيهات منا الذلة وهم طامسين بخيسة الذلة مو بس الذلة ويدافعون عن إيران وصايرين ذيول لخامنئي”.

وكتب حساب، مراحب: “إذا كانت ماتنطفي الكهرباء فهذا من تزعل إيران ع أحد تقطع الكهرباء حتى تحرجه أمام شعبه وتهيج المواطنين عليه، لو جمعت نص المبالغ الذي دفعت لإيران عن الكهرباء لجعلوا من العراق شمعه تراها من سطح القمر، ولكن الجميع ذيول لإيران خونه لبلادهم”.

وعلق حساب عدي على الأمر قائلاً: “العتب مو على إيران لأن كل حكومه تعمل لصالح بلدانهم المصيبه بحكومتنه هم حراميه وهم مجرمين وهم قتله وما يخافون الله أحزاب حراميه ليش نعتب على ايران خلي نحاسب أحزاب الحرام”.

وكتب أحمد مالك: “طاقة الزبيدية في محافظة واسط لها القدرة على توفير الطاقة لنصف العراق واكثر لكن العجيب بلامر ان المحافظة نفسها تعاني من انقطاع مستمر ولكن الله يعلم بكل شيء وهناك الاجزاء باذن الله”.

وقال حساب، سوزان علي: “و درجة حرارة ٦٠ الله ينطيهم قوة زين عراق ليش ماعندها خطوط امداد هالقد فقيرة، الله ينتقم من كل واحد واحد بدون استثناء”.

وكتب حساب، النجم الثاقب: “بسسب ايران العراق انحرم من الكهرباء لان سنويا تاخذ 6 مليار مبلغ تصدير الكهرباء للعراق .. وتاخذ مليار ونص مبلغ الغاز لتشغيل محطات الكهرباء ؟؟ ولهذا السبب ايران ما تريد العراق يتحسن ويكتفي من الكهرباء .. والسبب الرئيسي ذيول ايران وعبيدهم الله لا يوفقهم ولد الفگور”.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن الإمداد من أربعة خطوط ربط كهربائية عبر الحدود بين البلدين بلغ الصفر، أمس الثلاثاء، لافتة إلى أن الخطوة الإيرانية أتت في محاولة للضغط على الحكومة العراقية من أجل تسديد مبالغ مترتبة سابقاً عليها لطهران مقابل الكهرباء.

ثورة غضب في العراق.. إيران تقطع إمداد الكهرباء عن البلاد ومصادر تكشف الأسباب
ثورة غضب في العراق.. إيران تقطع إمداد الكهرباء عن البلاد ومصادر تكشف الأسباب

اقرأ أيضاً : الفطر الأسود يُنهي حياة ضابطٌ رفيع وينتشر في محافظات عراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى