ترند - Trendسلايد رئيسي

هاشتاغ إدلب تواجه الإرهاب الروسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد المجزرة الأخيرة وحملة تعاطف

تصدر هاشتاغ إدلب تواجه الإرهاب الروسي، اليوم الاثنين، ترند منصات التواصل الاجتماعي في عدّة دول عربية، وذلك عقب ارتكاب الطيران الروسي عدد من المجازر بحق السوريين بمشاركة قوات النظام السوري، والتي كان آخرها يوم السبت الفائت.

– تفاعل مع هاشتاغ إدلب تواجه الإرهاب الروسي

تفاعل عددٌ كبيرٌ من المغردين مع الهاشتاغ الذي تجاوزت عدد تغريداته 15 ألف تغريدة خلال عدّة ساعات من إطلاقه فقط.

حيث شارك فيه المغردين صوراً ومقاطع مصورة تعكس معاناة السوريين في محافظة إدلب الناتجة عن قصف الطيران الروسي والسوري.

وقالت إحدى المغردات: “ادلب سوريا.. نتائج تجارب صواريخ الليزر على الشعب السوري.. عشر سنوات من إجرام الأسد وعلى عين كل منظمات حقوق الإنسان!.. أسلحة محرمة دوليًا بتم استخدامها على الأطفال”.

وطالبت مغردة أخرى المتابعين، قائلة: “ممكن كلكم تطلعوا بهاشتاغ #ادلب_تواجه_الارهاب_الروسي وما تسكتوا.. الي جاهد أيام الكترونيًا لأجل غزة قادر ينصف سوريا، لإنه والله كلنا حنتحاسب على الي بصير!”.

وشارك مغرد صورة طفل سوري، وعلّق قائلاً: “نظرات الذهول في وجه هذا الطفل السوري تختصر الحكاية”.

 

وقال حساب أروى محمد: “احترنا على أي وطن نبكي!.. بلاد الشام وجعك من وجعنا و كل مظلوم وجعه وجعنا.. فلسطين وسوريا ولبنان والعراق يحتاجون دعواتكم فلا تخذلوهم”.

https://twitter.com/aRweeeh/status/1411991975478366208?s=19

كما قام مغردون بإعادة مشاركة ما جاء في تقرير سابق لوكالة روسية، حيث قال أحدهم: “في تقرير سابق لوكالة سبوتنيك قال وزير الدفاع الروسي (إن روسيا اختبرت أكثر من 350 نوعًا من المعدات و الأسلحة العسكرية في سوريا).. لكم أن تتخيلوا حجم الإجرام الروسي ضد المدنيين الأبرياء منذ دخولها لتساند الأسد و تحمي مصالحها على الأرض في أيلول 2015”.

– تطورات الوضع الميداني في إدلب

ارتكبت القوات السوري بمساندة القوات الروسية، يوم السبت الماضي، مجزرة في قرى جبل الزاوية، راح ضحيتها 9 مدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، فضلاً عن وقوع عدد كبير من الجرحى وتهدم العديد من المنازل السكنية.

هذا وتتعرض معظم قرى الريفين الجنوبي والغربي لمحافظة إدلب لقصف ممنهج ومكثّف من الطيران الروسي والقذائف المدفعية والصاروخية الموجهة بالليزر والتي تعتمد على إحداثيات مباشرة من طيران الاستطلاع.

حيث يتم خلالها القصف المركز على الهدف المشاهد وغالباً ما يكون عائلة من المدنيين الذين لم تسمح لهم ظروفهم المادية النزوح باتجاه الحدود التركية.

وكان مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، حسن المحمد، ذكر أن الطيران الروسي استهدف السبت الماضي، محطة ضخ مياه سهل الروج والتي تعد أضخم محطات الري في محافظة إدلب، كونها تغذي بالمياه عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية من ينابيع عين الزرقاء غرب المحافظة، ما أدى إلى تدميرها وخروجها عن الخدمة بشكل كامل.

وأوضح مراسلنا حينها بأن الطيران الروسي قصف بالصواريخ الفراغية مركز للدفاع المدني في سهل الروج، وذلك بهدف إغلاق سبل النجاة في المنطقة والتي يعد الدفاع المدني من أبرز عواملها بإنقاذ المدنيين وتفقد أماكن القصف وإسعاف الجرحى والمصابين إلى المشافي الميدانية القريبة.

وفي السياق، قال مراسلنا إن قوات النظام السوري استهدفت اليوم الاثنين، بالمدفعية الثقيلة قرى بينين والفطيرة وكنصفرة بجبل الزاوية جنوبِ إدلب، تزامن ذلك مع قصف مدفعي مماثل على قريتي العنكاوي والقاهرة بسهل الغاب غرب حماة.

مواضيع ذات صِلة : أطراف تركيّة تطالب بإعادة الحِوار المباشر بين أردوغان ورئيس النظام السوري بشار الأسد

والجدير ذكره أن سكان محافظة إدلب يعانون من استمرار القصف اليومي السوري والروسي على القرى والبلدات الآمنة والتي تعد خزاناً بشرياً لمئات النازحين والمهجرين الفارين من قراهم التي سيطرت عليها القوات السورية مدعومة بميليشيات روسية وإيرانية في ريفي إدلب وحماة إلى جبل الزاوية وبعض المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

شاهد أيضاً : نهاية قاصر سورية بشكل مأساوي ..هجموا عليها كالوحوش وأنهوا حياتها ووثقوا جريمتهم بفيديو

هاشتاغ إدلب تواجه الإرهاب الروسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد المجزرة الأخيرة وحملة تعاطف
هاشتاغ إدلب تواجه الإرهاب الروسي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد المجزرة الأخيرة وحملة تعاطف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى