ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| العاصفة إلسا تتحول لإعصار مدمر وتثير رعب أمريكا وولايات تعلن حالة الطوارئ استعداد لها

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، اليوم الأربعاء، من العاصفة إلسا التي بدأت خلال الساعات القليلة مع اقترابها من سواحل ولاية فلوريدا، بالتحول إلى إعصار مدمر من الدرجة الأولى، مثيرة الرعب في نفوس السكان الأمريكيين.

– تحذير من العاصفة إلسا

وفي التفاصيل، أفاد المركز الوطني للأعاصير بأن الإعصار إلسا وهو أول إعصار استوائي في عام 2021 في المحيط الأطلسي يتقدّم بسرعة 22 كلم/ساعة مصحوباً برياح عاتية تبلغ سرعتها 120 كلم/ساعة، مؤكداً بأنه إذا واصل مساره الحالي فسيمرّ فوق الساحل الغربي لفلوريدا أو على مقربة منه.

وطلبت السلطات من السكان التأهّب لمواجهة عواصف خطرة وانقطاع محتمل للتيار الكهربائي، وكان مطار تامبا أعلن ظهر أمسِ تعليق رحلاته التجارية حتى صباح الأربعاء على الأقلّ، كذلك تم إغلاق المدارس والمكاتب الحكومية في تامبا، وتم تأجيل العديد من الأحداث.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس: “إنه من المتوقع أن تضرب إلسا الساحل في الصباح، وفقًا لتوقعات الطقس.. يجب أن نأخذ الإعصار على محمل الجد، فنحن نواجه وضعاً خطيراً في الوقت الحالي”. 

وبدورها، قالت مساعدة حاكم فلوريدا، جانيت نونيز: “ندعو سكان فلوريدا لبدء استعداداتهم وهذا يتضمن إمكان البقاء بدون كهرباء لبضعة أيام، والتزوّد بما يكفي من الطعام والماء لكل فرد من أفراد الأسرة”.

وأضافت “إذا كانت هناك أوامر إخلاء في منطقتكم، فهذا من أجل سلامتكم”، معلنة فتح مراكز إيواء طارئة.

وأدت العاصفة أيضاً إلى تعقيد البحث عن ناجين وضحايا محتملين في انهيار مجمع سكني في منطقة ميامي في 24 يونيو الماضي، وعلى الرغم من هذا التحدي، واصلت أطقم البحث في أنقاض أبراج شامبلين الجنوبية في سيرفسايد، فلوريدا، على الساحل الجنوبي الشرقي للولاية.

– جورجيا تعلن حالة الطوارئ

وفي السياق، أعلن حاكم ولاية جورجيا الأمريكية، برايان كيمب، حالة الطوارئ في الولاية استعداداً لوصول العاصفة الاستوائية إلسا.

وقال تلفزيون “سي إن إن” الأمريكي، اليوم الأربعاء: “إنه من المتوقع أن تصل العاصفة إلسا اليابسة في وقت لاحق اليوم مصحوبة برياح شديدة وأمطار”، لافتاً إلى أنه تم إصدار تحذيرات للمواطنين بالبقاء في منازلهم.

ومن جانبهم، قالوا خبراء الأرصاد: “إن إلسا ستقطع شمال فلوريدا في شكل عاصفة استوائية مع هطول أمطار غزيرة ورياح، ثم تنتقل إلى جورجيا وكارولينا وفيرجينيا قبل التوجه إلى المحيط الأطلسي بحلول يوم الجمعة القادم”.

والجدير ذكره أن إلسا هو أول إعصار في موسم المحيط الأطلسي، وكان قد تسبب في أضرار واسعة النطاق في العديد من جزر الكاريبي الشرقية يوم الجمعة الفائتة.

مواضيع ذات صِلة : “كأنه الحرب”… إعصار نادر يدمر مناطق واسعة من التشيك ويخلف 5 قتلى و100 مصاب

فقد أسفرت العاصفة الاستوائية عن وفاة شخص واحد في سانت لوسيا وصبي يبلغ من العمر 15 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 75 عامًا في أحداث منفصلة في جمهورية الدومينيكان.

قال بريان ماكنولدي، الباحث في مجال الأعاصير في جامعة ميامي، إن إلسا هي أول عاصفة مسجلة باسم خامس.

شاهد أيضاً : مجازفة خطيرة… طيار أمريكي يدخل عين إعصار التنين

شاهد بالفيديو|| العاصفة إلسا تتحول لإعصار مدمر وتثير رعب أمريكا وولايات تعلن حالة الطوارئ استعداد لها
شاهد بالفيديو|| العاصفة إلسا تتحول لإعصار مدمر وتثير رعب أمريكا وولايات تعلن حالة الطوارئ استعداد لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى