الشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو | الميليشيات الإيرانية تستهدف قواعد الأمريكان شرق دير الزور.. وإجراء حاسم من قوات التحالف

تعرضت قواعد القوات الأمريكية في شرق دير الزور، اليوم الأحد، لهجمات صاروخية مصدرها غربي نهر الفرات، حيث تتواجد الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة النظام السوري.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مجهولون يعتقد أنهم مجموعات من ميليشيا حركة “النجباء” وميليشيا لواء فاطميون المدعومتان إيرانياً، استهدفوا محيط حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور الشرقي بقذائف صاروخية.

وتتخذ القوات الأمريكية من حقل كونيكو للغاز نقطة عسكرية لها برفقة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، كذلك في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي. (شرق نهر الفرات).

وبحسب مراسلنا، اقتصرت الأضرار على المادية ولم تُسجل إصابات بشرية بين القوات الأمريكية داخل الحقل وقوات “قسد” المنتشرة حوله.

وقال مصدر من مركز التنسيق للقوات الأمريكية في حقل العمر، إن الاستهداف جاء من مدفعية تتمركز على ضفاف نهر الفرات من المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام (غرب الفرات).

إجراء من التحالف

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي بدأت بعملية جمع معلومات حول مناطق إطلاق الصواريخ والقذائف التي يتم منها استهداف نقاط الانتشار الأمريكية شرق الفرات.

اقرأ أيضاً : موقعين نصبت فيهما الميليشيات الإيرانية صواريخها بدير الزور.. أحدهما مموه والآخر حقيقي

الميليشيات الإيرانية تستهدف حقل العمر

ولاحقاً، تعرض أيضاً حقل العمر النفطي الذي يضم قاعدة أمريكية لاستهداف بصواريخ “كاتيوشا” من قبل الميليشيات، وسط استنفار لقوات “قسد” وطيران التحالف الدولي.

وقال مراسلنا في المنطقة، إن ميليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، أطلقت صاروخين أرض أرض من منطقة الموح بأطراف الميادين باتجاه حقل العمر النفطي الواقع بمناطق قسد والذي تتواجد فيه قوات أمريكية، لافتاً إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية فقط.

ويعتبر هذا الاستهداف هو الرابع ضد النقاط المشتركة بين قوات قسد والقوات الأمريكية شرق دير الزور منذ منتصف الشهر الماضي.

وتأتي هذه الهجمات بعدما صعدت الميليشيات الإيرانية من لهجة الوعيد وهددت القوات الأمريكية بالرد في أي لحظة، وهو ما يؤشر إلى جولة جديدة من الصراع بين الطرفين قد تكون أكثر عنفاً من السابق.

الميليشيات الإيرانية تستهدف قواعد الأمريكان شرق دير الزور.. وإجراء حاسم من قوات التحالف
الميليشيات الإيرانية تستهدف قواعد الأمريكان شرق دير الزور.. وإجراء حاسم من قوات التحالف

اقرأ أيضاً : بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى