الشأن السوريسلايد رئيسي

وثيقة مسربة تكشف مخططاً خطيراً لـ النظام السوري بالسويداء.. ودرعا البلد تتوصل لاتفاقٍ نهائي معه

كشفت وثيقة مسربة، اليوم السبت، عن تورط النظام السوري في مخططات عسكرية “خطيرة” تهدد محافظة السويداء، ودعمه لجماعات “إرهابية” في سبيل تنفيذها.

وثيقة مسربة تكشف مخططاً لـ النظام السوري بالسويداء

وبحسب ما نشرته صفحة السويداء “A N S” المعنية بأخبار المحافظة، فإن النظام السوري سرب وثيقة تؤكد عودة تنظيم داعش مجدداً إلى الواجهة، واستعداده لتنفيذ تفجيرات “إرهابية”.

2472021 2 1

وأوضحت أن الأحداث، أكدت في الأيام الماضية، تورط الأجهزة الأمنية بتقديم أسلحة محرمة دولياً للعصابات “الإرهابية” في السويداء من أجل استخدامها ضد المدنيين.

ولفتت إلى أنه ونتيجة لما سبق “سربت السلطة السورية عبر شبكاتها الأمنية التابعة لها خبراً عن وثيقة صادرة من قائد شرطة دمشق إلى وزير الداخلية، تؤكد فيها الوثيقة عن نية انغماسين تابعين لداعش الدخول إلى محافظة السويداء وتنفيذ تفجيرات إرهابية فيها بدعم إسرائيلي أمريكي فرنسي بريطاني”.

ووفق ما ذكرته الوثيقة “فإن عناصر داعش متواجدين بالقرب من الحدود الأردنية السورية”.

النظام السوري يهدد أبناء السويداء

ويأتي تسريب هذه الوثيقة بعد الانتفاضة الشعبية ضد العصابات الإرهابية وتعرية دور السلطة السورية والأجهزة الأمنية في دعم هذه العصابات وتهديدها لأمن السويداء ضمن خطوة تهدف فيها السلطة صرف أنظار أبناء المحافظة عن تورط السلطة بتهديد أمن السويداء.

وأشارت “ANS” إلى أن النظام السوري كان قد سهل في وقتٍ سابق لتنظيم داعش بالهجوم على القرى الشرقية وقامت بقطع الكهرباء عن القرى وسحب السلاح من أيدي المدنيين، كما قامت بسحب الجيش ونقاط الحراسة قبل الهجوم بأيام.

ومن جهتهم، اعتبر الكثير من أبناء المحافظة الوثيقة بمثابة تهديدٍ مباشر لهم، مؤكدين أن أي هجوم داعشي أو أي تفجيرات “فهي بالتنسيق بين داعش والسلطة السورية، تماماً كما كان التنسيق بينهم خلال هجوم داعش السابق على القرى الشرقية”.

اقرأ أيضاً : السويداء.. النظام السوري يتحرك ضد أحد موظفيه بسبب تعليقات على الفيس بوك!

اتفاق بين النظام السوري ودرعا البلد

وعلى صعيدٍ منفصل، نقلت شبكة “تجمع أحرار حوران”، عن مصدر من اللجنة المركزية بدرعا البلد، قوله: “توصلنا لاتفاق نهائي مع ضباط النظام السوري حول درعا البلد، بهدف إيقاف الحملة العسكرية عليها”.

وأضاف: “ينص الاتفاق على إنهاء الحصار وفتح الطرقات بين درعا البلد ومركز المحافظة خلال 3 أيام قادمة اعتباراً من يوم غد الأحد، مقابل تسليم عدد محدود من السلاح الفردي، وإقامة 3 نقاط عسكرية داخل أحياء درعا البلد”.

وتابع المصدر القول: “تم الاتفاق على إجراء تسوية جديدة لنحو 100 شاب في درعا البلد، وتسوية للأشخاص الذين لم يجروا عملية التسوية في تموز 2018”.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاتفاق على ضبط اللجان المحلية التابعة للأفرع الأمنية داخل المربع الأمني، وتطبيق القانون بحق أي مسيء من أي طرف كان، بالإضافة لسحب السلاح غير المنضبط من اللجان المحلية والقوات الرديفة.

وثيقة مسربة تكشف مخططاً خطيراً لـ النظام السوري بالسويداء.. ودرعا البلد تتوصل لاتفاقٍ نهائي معه
وثيقة مسربة تكشف مخططاً خطيراً لـ النظام السوري بالسويداء.. ودرعا البلد تتوصل لاتفاقٍ نهائي معه

اقرأ أيضاً : براتب 3 آلاف دولار.. موسكو تغري شبان السويداء للزج بهم على جبهات “نزاعاتٍ دولية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى