أخبار وتقاريرالشأن السوري

التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا وينشئ معسكراً جديداً للتدريب

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، بأنّ التحالف الدولي بدء يتحرّك على أكثر من صعيد في شمال شرق سوريا، حيث وصلت تعزيزاتٌ عسكرية جديدة بهدف توسعة إحدى قواعده وإنشاء معسكرٍ جديد للتدريب.

التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا

 

ووفقاً لما أفاد به مراسل الوكالة فإنّ شاحنة معداتٍ عسكريةٍ ولوجستية تابعة للتحالف الدولي، دخلت مساء أمس السبت، إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد “غير الشرعي” بهدف توسعة إحدى قواعده في مناطق شمال وشرق سوريا، الخاضعة لسيطرة قوات “قسد”.

اقرأ أيضاً: خاص|| التحالف الدولي يدفع بـ تعزيزات لوجستية جديدة إلى سوريا عبر معبر الوليد

وفي السياق، أكد مصدرٌ عسكري تابع لقوات “قسد”، أنّ التحالف الدولي قام بإدخال ما يقارب 80 شاحنةً من معبر الوليد “غير الشرعي” شمال شرق الحسكة، سارت أمامها عربتان من نوع “همر” وخلفها عربتان أخريان، ورافق ذلك تحليقٌ مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف لتأمين الحماية للقافلة.

وبيّن المصدر أنّ القافلة توجّهت إلى بلدة الشدادي جنوب الحسكة محملةً بأجهزةٍ وأسلحةٍ خفيفةٍ ومتوسطة، إضافةً إلى غرفٍ مسبقة الصنع ومساعداتٍ لوجستية، حيث وصلت صباح اليوم إلى البلدة بهدف توسيع قاعدة الشدادي وإنشاء معسكرٍ جديدٍ تابع لها بهدف تدريب العناصر على القتال.

وبحسب المصدر فإنّ قوات “قسد” قامت بمرافقة هذه الشحنة من معبر الوليد حتّى بلدة الشدادي بالتنسيق مع قياديين من قوات قسد والتحالف الدولي.

اقرأ أيضاً: بينها صواريخ قريبة المدى.. تعزيزات عسكرية تصل للقوات الأمريكية بريف الحسكة

وتصل بين الحين والآخر تعزيزاتٌ عسكرية للقوات الأمريكية المتواجدة في مناطق شمال وشرق سوريا، تتضمن معداتٍ لوجستيةً وعتاداً عسكرياً.

التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا وينشأ معسكراً جديداً للتدريب
التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا وينشأ معسكراً جديداً للتدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى