اخبار العالم

بعد مخاوف من تكرار أزمة 2008.. بايدن يطمئن الأمريكيين بـ”احتواء” أزمة البنوك

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، رسائل طمأنة إلى الأسواق المحلية والعالمية بعد انهيار بنوك أمريكية تسببت بإرباك الأسواق.

 

بايدن يطمئن الأمريكيين 

 

وعلى إثر قضية إفلاس بنك “سيلكون فالي”، قال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: إن إدارته عملت في نهاية الأسبوع بجد لاحتواء تداعيات إفلاس “سيليكون فالي” وبنك “سيغنتشر”، متعهداً بمحاسبة المسؤولين عن الأزمة، “المدراء فيهما سيتم فصلهم، ولن يبقوا في عملهم”.

 

وأضاف: “فيما يتعلق بكيفية وصول هذه المصارف إلى هذا الوضع، يجب أن تكون هناك محاسبة لهؤلاء المسؤولين، في إدارتي لا أحد فوق القانون”.

 

وتابع: “نتيجة للإجراءات التي يقوم بهما المنظمون، كل أمريكي يجب أن يشعر بالثقة أن ودائعه موجودة عندما يحتاج إليها”، مؤكداً أن “كل العملاء الذين لديهم أموال في هذه البنوك سيتمكنون من الوصول إلى ودائعهم”. 

 

مخاوف من أزمة 

 

وأشار إلى أنه في فترة وجوده نائباً للرئيس باراك أوباما، “عملت الإدارة الأميركية حينها على وضع قيود على مصارف مثل “سيليكون فالي” و”سيغنتشر”، وأردنا التأكد أن الأزمة التي رأيناها في عام 2008 لن تحدث من جديد”، حسب وصفه.

 

وتراجع قطاع البنوك على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 5.7 بالمئة بعد أن خسر 3.8 بالمئة يوم الجمعة. وبدأت السلطات الأميركية إجراءات طارئة أمس الأحد لتعزيز الثقة في النظام المصرفي.

بعد مخاوف من تكرار أزمة 2008.. بايدن يطمئن الأمريكيين باحتواء أزمة البنوك
بعد مخاوف من تكرار أزمة 2008.. بايدن يطمئن الأمريكيين باحتواء أزمة البنوك

اقرأ أيضاً وكالة: “إجراءات أمريكية جوهرية” متوقعة للتعامل مع انهيار بنك وادي السيليكون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى