الشأن السوريالفيديو

الحسكة… إسقاط طائرة “مجهولة” وقتلى من قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة باشتباكات مع “قسد” (فيديو)

أفاد مراسلنا في الحسكة، بأن بلدة تل تمر بريف المحافظة الشمالي، تشهد انتشاراً مكثفاً لدوريات وحواجز تابعة لفصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، ما يسمى بـ “الجيش الوطني”، بهدف حماية نِقاط تركية أُنشأت وستُنشأ حديثاً، فيما دارت اشتباكات متقطعة، صباح الأربعاء، على خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والفصائل الموالية لأنقرة.

حواجز لـ الجيش الوطني

وقال مراسل “ستيب الإخبارية”، إن فصائل المعارضة متمثلة بـ”الجيش الوطني” المدعوم تركياً، قامت بنشر حواجز وسيّرت دوريات مكثفة في قرية الداودية والمحمودية وتل طويل ومحيط المناجير بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

وأضاف نقلاً عن مصدر محلي أن “الفصائل الموالية لأنقرة استقدمت تعزيزات عسكرية وأنشأت حواجز ومقرات في منازل لمدنيين قاموا بطردهم وحولوا منازلهم إلى مقرات عسكرية في قرية الداودية”.

وبحسب المصدر فإن هذا الانتشار جاء بسبب “الخوف من عمليات التسلل لعناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إلى مناطق نبع السلام، وبهدف حماية نقطة تركية أنشأت حديثاً في قرية الداودية”.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري لوكالة “ستيب” أن أرتالاً تحركت من مركزيات فصيل “السلطان مراد” و”الحمزات”، تضم عناصر وآليات مزودة برشاشات متجهة إلى الخطوط الفاصلة بين قوات “قسد” وريف رأس العين في محيط تل تمر.

وأشار إلى أن القوات التركية عززت أيضاً بأرتالٍ دخلت من معبر رأس العين باتجاه النقاط التركية.

اشتباكات شمال الحسكة

في غضون ذلك، درات اشتباكات متقطعة بين قوات “قسد” وفصائل “الجيش الوطني”، في منطقة الدردارة ومحور أم شعفة شمال الحسكة، استخدمت فيها قذائف المدفعية منذ الصباح الباكر.

وقُتل عنصرين من عناصر “الجيش الوطني” أثناء صد محاولة تسلّل لقوات “قسد” على محور أم شعفة شرق رأس العين.

وذكر مراسلنا أن طائرة مسيرة مجهولة المصدر كانت تحلق في سماء المنطقة، سقطت نتيجة الاشتباكات بين قوات “قسد” والجيش الوطني.

مواضيع ذات صِلة : تحركات لـ “قسد” والنظام السوري تُنذر بتصعيد جديد في حلب والحسكة

كما أصيبت سيدة مسنة وعنصرين من قوات النظام السوري من جرّاء القصف التركي على قرية العبوش بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

الحسكة... إسقاط طائرة "مجهولة" وقتلى من قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة باشتباكات مع "قسد" (فيديو)
الحسكة… إسقاط طائرة “مجهولة” وقتلى من قوات المعارضة السورية الموالية لأنقرة باشتباكات مع “قسد” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى