خبر عاجل

الوضع يتخذ منحىً “خطيراً”.. الصحة اللبنانية تعلن حالة الاستنفار وحصيلة وفيات انفجار عكار “غير نهائية”

أفادت وسائل إعلامٍ لبنانية، مساء اليوم الأحد، أنّ وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أعلن حالة الاستنفار وسط أنباءٍ عن أنّ حصيلة وفيات عكار ليست نهائيةً بعد.

لصحة اللبنانية تعلن حالة الاستنفار بعد انفجار عكار

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية حالة الاستنفار والطوارئ في كافة المديرات التابعة للوزارة، مشيرةً إلى ارتفاع أعداد الوفيات جرّاء انفجار عكار إلى 27 شخصاً، فيما لا تزال الأعداد قابلةً للزيادة.

 

إلى ذلك، أشارت صحيفة “النهار اللبنانية”، أنّ وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، أعلن حالة “الاستنفار” لمواكبة التداعيات الإنسانية والصحية لكارثة الانفجار الذي وقع في منطقة التليل في عكار.

ولفتت إلى أنّ الأخير أجرى سلسلة اتصالاتٍ خارجية لإخلاء عددٍ من الجرحى وتأمين أدويةٍ ومستلزمات للحروق، كما تمّ إيفاد فرقٍ من وزارة الصحة إلى المستشفيات لمواكبة الحاجات وتحديدها.

وجاءت تصريحاتُ حسن خلال مؤتمرٍ صحفي عقده في وزارة الصحة إثر ترؤسه اجتماعاً لرؤساء المديريات والمصالح المعنيين بمتابعة أوضاع الجرحى والإغاثة في المستشفيات، مشيراً إلى أنّ “عدد الجرحى بلغ تسعةً وسبعين، خرج من بينهم سبعةٌ وعشرون من المستشفيات، وبقي اثنان وخمسون حالةً من بينها أربعة وعشرون بوضع حرج ودرجة حروق رابعة ومتقدمة”.
الوضع يتخذ منحىً "خطيراً".. الصحة اللبنانية تعلن حالة الاستنفار وحصيلة وفيات انفجار عكار "غير نهائية"
الوضع يتخذ منحىً “خطيراً”.. الصحة اللبنانية تعلن حالة الاستنفار وحصيلة وفيات انفجار عكار “غير نهائية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى