منوع

3 منها أوروبية.. أرخص الدول العالمية للدراسة في الخارج

يعتبر موضوع الدراسة في الخارج من أهم المواضيع التي يتساءل عنها الطلاب، إلا أن غالبيتهم العظمى يقف عند موضوع التكلفة، فترى عمليات البحث عن أرخص الدول للدراسة تتم بكثرة.

– أرخص الدول للدراسة في الخارج

يبحث الطلاب بشكل مستمر عن مجموعة الدول التي تتميز بانخفاض التكاليف الدراسية الخاصة بالجامعات والمؤسسات التعليمية، فعلى الفرد قبل تحديد الدولة التي يقصدها للدراسة أن يوازن بين ميزانيته، والرسوم الدراسية الخاصة بالدولة.

وبالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بميزانية محدودة فيوجد أمامهم مجموعة من الدول التي يمكنها أن تحقق حلمهم بالدراسة، وتتناسب مع قدراتهم المادية.

وهذه الدول هي كالتالي:

1- النرويج

تعتبر النرويج أحد دول شمال أوروبا، وتشتهر جميع الدول في شمال أوروبا بانخفاض التكاليف الدراسية، وبالرغم من ذلك فإن دولة النرويج تعتبر أرخص هذه الدول.

نظراً لأن الدراسة فيها منخفضة التكاليف لجميع الأفراد من داخل أوروبا أو خارجها حتى وقتنا هذا، وهذا ينطبق على الجامعات الحكومية، إلا أن هناك مجموعة من البرامج المتخصصة في بعض المجالات تخرج عن هذه القاعدة.

وتتميز دولة النرويج بوجود الجامعات والمؤسسات التعليمية ذات الجودة العالية، فضلاً عن اعتماد العديد من البرامج الدراسية المتخصصة بتعلم اللغة الإنجليزية.

والشعب النرويجي يتحدث باللغة الإنجليزية مما يتيح للفرد التفاعل معهم، وتحسين مهاراته اللغوية، كما أنها تعتبر أحد الدول الأوروبية الجميلة، حيث يوجد بها العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة.

2- تايوان

ثاني الدول الرخيصة، هي تايوان، حيث تعتبر أحد الدول الأسيوية الأرخص في التكاليف الدراسية، كما تعتبر من أكثر دول العالم التي تتميز بتكاليف الدراسة المنخفضة.

وتعد الجامعات التي تم تأسيسها في تايوان من الجامعات الرائدة على مستوى الدول، هذا ويوجد في تايوان مجموعة من البرامج الدراسية الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية.

3- ألمانيا

تحتوي ألمانيا على العديد من الجامعات المتميزة عالمياً، كما أنها منخفضة التكاليف الدراسية، ويوجد فيها برامج تعليمية تختص بتعليم اللغة الإنجليزية.

كما أنها لا تقوم بفرض رسوم دراسية على درجة البكالوريوس والدكتوراه في الجامعات الحكومية، وتتميز تكاليف دراسة درجة الماجستير بأنها منخفضة نسبياً.

وتقوم ألمانيا بتقديم المنح الدراسية التي تساعد الفرد على تغطية تكاليف المعيشة.

4- فرنسا

من أهم ميزات الدراسة في فرنسا هي المساواة بين الطلاب الدوليين، والطلاب المحليين في التكاليف الدراسية المنخفضة.

حيث تضمّ فرنسا العديد من الدورات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، إلا أنه يجدر الإشارة بنا إلى أن تكاليف المعيشة تعتبر مرتفعة في العاصمة باريس عن غيرها من المناطق.

5- المكسيك

تضمّ المكسيك العدد من الجامعات العالمية المتميزة بالجودة التعليمية الفائقة، والتكاليف الدراسية المنخفضة، وتحرص المؤسسات التعليمية المكسيكية على توفير البرامج الدراسية لتعلم اللغة الإنجليزية.

وتتميز المكسيك بالثقافة الفريدة التي تحفز الأفراد على استكشافها والتعرف عليها.

3 منها أوروبية.. أرخص الدول العالمية للدراسة في الخارج
3 منها أوروبية.. أرخص الدول العالمية للدراسة في الخارج


تابع المزيد:

))التقنيات الحديثة تمكن العلماء من تسجيل فيديو يظهر كيف ينتقل كورونا من الأنف للرئتين للدماغ (فيديو)

))”الهوت دوغ” هو الأسوأ.. دراسة جديدة تكشف أطعمة “تقصر العمر” وأطعمة أخرى “تطيل فيه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى