الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || عناصر من المعارضة الموالية لأنقرة تعذّب طفلاً بطريقة وحشية في الحسكة.. والتهمة

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لطفلٍ تظهر عليه آثار التعذيب، وقيل إن فرقة “السطان مراد” المنضوية تحت راية “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، قامت باحتجازه وتعذيبه في مدينة رأس العين بريف الحسكة، بتهمة السرقة.

وذكرت مصادر عسكرية بمدينة رأس العين لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن أمنية فرقة السلطان مراد التابعة للجيش الوطني المدعوم تركياً قامت بتعذيب الطفل “اسماعيل إبراهيم الهجان”، وهو مهجر من مدينة القورية بريف دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن أمنية السلطان مراد “بقيادة حسان الليلي، تعتمد بالأساس على اعتقال ودفع الفدية وتوجيه التهم العشوائية لأي شخص تعامل مع قوات قسد”.

ومن المعروف عن الليلي أنه “يفرض الأتاوات على المحال التجارية والمحاصيل الزراعية وتجارة المخدرات والتهريب من وإلى مناطق قوات سيطرة قسد”.

وبحسب المصدر، “يعمد قائد أمنية السلطان مراد على انتزاع الاعترافات من معتقليه تحت التعذيب ومن ثم يفاوض لإطلاق سراح المعتقل أو تحويله للقضاء، وفي بعض الأحيان، تصفية للمعتقل دون حسيب أو رقيب”.

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع، ظهر مسؤولون في “السلطان مراد” بفيديوهات أخرى يكذّبون ما تم تداوله بتورط الفرقة في تعذيب الطفل، في تبرير يقول ناشطون إنه دائماً ما “يتم تمثيله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى