أخبار العالم

بالفيديو|| أحد عناصر داعش يثير الذعر في مركز للتسوق بنيوزيلندا ويوقع إصابات قبل أن يُقتل

 

أصدرت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الجمعة، بياناً قالت من خلاله إنها قتلت بالرصاص أحد عناصر داعش، طعن وأصاب ستة أشخاص على الأقل في أحد مراكز التسوق بمدينة أوكلاند.

أحد عناصر داعش يهاجم مركز تسوق

ويظهر فيديو مصور التقطته كاميرات المراقبة وتم نشره وتداوله على الإنترنت المتسوقين في حالة من الذعر ويركضون إلى خارج المركز التجاري.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة انفجار حافلة مليئة بالفتيات في روسيا وسط مكان مزدحم

وقال رئيس الشرطة، أندرو كوستر، إن السلطات واثقة أن المهاجم تحرك بمفرده نافياً أن يكون هناك خطر قادم على المواطنين.

بدورها، وصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا الهجوم بأنه “عمل إرهابي” مشيرة إلى أن منفذه هو شخص يحمل الجنسية السريلانكية وصل إلى نيوزيلندا في 2011 وكان مدرجاً على قائمة “الإرهاب”، دخل مركز تسوق في أوكلاند واستل سكيناً معروضاً وقام بطعن أشخاص به.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “ظهور شكل غريب في الغرفة”.. موقف محرج يُربك وزيرة أثناء بث مباشر

المهاجم تحت المراقبة منذ سنوات

وأضافت أن منفذ الهجوم ينتمي إلى “داعش” ويتبع أفكارها ونهجها، مؤكدةً أن ستة أشخاص أصيبوا بجروح ثلاثة منهم حالتهم حرجة، قبل أن تفتح الشرطة التي كانت تراقبه النار عليه خلال ستين ثانية من بدء الهجوم.

وتابعت “ما حصل اليوم لا يوصف، كان عمل كراهية”، مشيرة إلى أن الهجوم لا يمثل أي دين ولا أي مجموعة، موضحةً أنه نابع من “عقيدة عنيفة ومستوحى من أفكار داعش”.

وأوضحت أرديرن أنه لا يمكنها كشف المزيد من التفاصيل حول المهاجم الذي كان تحت المراقبة منذ 2016، بسبب حكم قضائي يحظر كشف معلومات محددة عنه.

اقرأ أيضاً:

لم يتلقوا طعاماً كافياً فتناولوا الفطر السام.. وفاة طفل من اللاجئين الأفغان وشقيقه يحتضر والسلطات البولندية تبرر

وفي عام 2019 شهدت نيوزيلندا أعنف هجوم إرهابي حين هاجم مسلح مسجدين في كرايست تشيرش ما أسفر عن مقتل 51 مسلماً وإصابة 40 بجروح بالغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى