أخبار العالمخبر عاجل

بالفيديو || الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع للمعارضة في إقليم كردستان

أفاد نشطاء أكراد، اليوم الخميس، بأن الحرس الثوري الإيراني بدأ باستهداف مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية في إقليم كردستان العراق.

وذكرت قناة “روداو”، أن الحرس الثوري الإيراني قصف بطائرات مسيرة وبالمدفعية مواقع للأحزاب الكردية الإيرانية في ناحية سيدكان بمنطقة بالكايتي التابعة لمحافظة أربيل.

وقال قائمقام قضاء سوران هلكورد نجيب، إن “القصف لم يوقع خسائر بشرية بين المدنيين”.

وبحسب “روداو”، فإن الحرس الثوري استخدم طائرات مسيرة لقصف مناطق من ناحية سيدكان وقضاء جومان يتواجد فيها عناصر بيشمركة تابعون لأحزاب كردستان إيران.

يأتي ذلك غداة تحذير قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، بقصف مواقع للمعارضة الكردية في كردستان العراق، محذراً سكان الإقليم الشمالي من الاقتراب من مراكز الأحزاب المناوئة لطهران.

وجاء تحذير القائد بالحرس الثوري، الجنرال محمد باكبور، أمس، بعيد وصوله إلى قواعد تابعة لقوات الحرس في المثلث الحدودي بين إيران وتركيا وإقليم كردستان العراق.

وذكرت وكالة “فارس” أن جولة باكبور تأتي إثر حركات جديدة لـ”مجموعات إرهابية مسلحة” في المنطقة، في إشارة إلى فصائل المعارضة الكردية المنتشرة في المناطق الحدودية. ولفت باكبور إلى أنه تم توجيه إنذارات سابقة إلى المسؤولين في إقليم كردستان العراق إزاء تنامي نشاط الفصائل الكردية المسلحة في غرب إيران، وكذلك “التسلل واتخاذ إجراءات أمنية ضد بلادنا وعدم التصدي لهذه الظاهرة”.

ووصف باكبور المعارضة الكردية بـ”المجموعات الإرهابية والمعادية للثورة”، وقال، “إنها تهدد الاستقرار والهدوء في المناطق الحدودية، وتسبب الأذى لأهالي هذه المناطق”، وتابع، “وجهنا الإنذارات المطلوبة إلى الحكومة العراقية ومسؤولي إقليم شمال هذا البلد”.

بالفيديو || الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع للمعارضة في إقليم كردستان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى