أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 17/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف السرّ الذي يخفيه المجتمع الدولي حول سوريا

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، عمّا يخفيه المجتمع الدولي حول ما يجري في سوريا من تعقيدات.

وتحدثت غوتيريش لوكالة “نوفوستي” الروسية، بأن المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة وروسيا فيما يتعلق بسوريا بأنها “متطابقة”، معرباً عن أمله أن يكون التعاون أقوى بين موسكو وواشنطن.

-وقال غوتيريش: “هناك ماضٍ صعب في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا في سياق سوريا، لكن المصالح الاستراتيجية للطرفين حول سوريا هي واحدة”.

======تكملة الخبر ======

  • تفاصيل محاكمة رقيب أمريكي اشتبك مع قوات النظام السوري في الحسكة

نشرت وسائل إعلام أمريكية تفاصيل عن محاكمة رقيب أول بالجيش الأمريكي، وُجهت له اتهامات على خلفية حادث اشتباك مُسلح وقع بين القوات الأمريكية وقوات النظام السوري في الحسكة.

وذكر موقع Task and Purpose، أن الرقيب بالجيش الأمريكي، روبرت نيكسون، يواجه محكمة عسكرية بمجموعة تهم، منها “سوء السلوك قبل وبعد معركة مسلحة قصيرة” جرت عام 2020 في سوريا بين قوات النظام وقوات التحالف الأمريكي.

-ويواجه الرقيب الأمريكي أيضاً تهم “عدم التقيد بالأوامر وتعريض حياة الجنود للخطر بطريقة غير مشروعة وعرقلة سير العدالة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • على شاطئ البحر الأحمر … لقاء وصف بالودّي يجمع بن سلمان وطحنون وتميم بعد غياب

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأمير دولة قطر تميم بن حمد، ومستشار الأمن الوطني في الإمارات طحنون بن زايد، على البحر الأحمر، في لقاءٍ وصف بالودّي

ونشر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، صورة على حسابه في تويتر، واصفاً اللقاء الذي جمع بن سلمان وبن حمد وبن زايد بـ “الودي الأخوي”، حيث كانوا يرتدون ملابس غير رسمية.

وقال العساكر في التغريدة، “اليوم في البحر الأحمر… لقاء ودي يجمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد أمير قطر والشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني في الإمارات”.

========تكملة الخبر ========

  • تزويج المرأة نفسها يتصدر ترند السعودية ويثير الجدل بين السعوديين

تصدر هاشتاغ تزويج المرأة نفسها، اليوم الجمعة، قائمة ترند منصة “تويتر” في السعودية، وذلك عقب مطالبة عضو في مجلس الشورى السعودي “البرلمان” إلى سن تشريع في البلاد يقضي بالسماح للمرأة الراشدة بتزويج نفسها، من دون شرط موافقة ولي أمرها “الولي”.

وفي التفاصيل، طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية في المجلس، إقبال درندري، بأن يُسمح للمرأة بتزويج نفسها بعد سن 24 عاماً، بدون اشتراط موافقة الولي على عقد النكاح.

ودعت الجهات المعنية لإعادة النظر في هذا الشرط، وأن يحدد عمر لا تحتاج معه المرأة لإذن الولي في إتمام عقد النكاح، “لأن اشتراط موافقة الولي على عقد نكاح المرأة، مهما كان عمرها دون تقييد، يجعل العضل وسلب الحقوق الأساسية للمرأة سهلاً”، حسب وجهة نظرها.

========تكملة الخبر ========

  • عقوبات أمريكية استهدفت شخصيات لبنانية وكويتية لصلتهم بـ “حزب الله”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن عقوبات جديدة استهدفت عدد من الأفراد المرتبطين بـ”حزب الله” اللبناني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية عبر منشور في موقعها الإلكتروني، إن واشنطن فرضت عقوبات على أربعة أفراد على صلة بجماعة حزب الله المصنفة إرهابية.

وأضافت أن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) حدد أعضاء تلك الشبكة المالية ومقرها لبنان والكويت، الذين يعملون ضمن الميسرين الماليين والشركات الواجهة لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

========تكملة الخبر ========

  • شبان سعوديون يشعلون النار في رجل لتصويره.. والسلطات تتحرك

أثار مقطع مصور نشره شبان سعوديون، يظهر احتجازهم لشخص عنوةً ومحاولة سكب مادة سريعة الاشتعال عليه لتصويره، غضباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، أن عناصر الشرطة اعتقلت 4 أشخاص كانوا قد نشروا مقطعاً مصوراً يظهر خلاله احتجازهم لشخص ما عنوةً وسكب مادة خطيرة عليه.

وأوضح بيان صادر عن المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الحدود الشمالية، متعب الخميس، بأن الجهات الأمنية قبضت على أربعة مواطنين في العقدين الثاني والثالث من العمر.

========تكملة الخبر ========

  • “لحوم بشرية مثلّجة وأسلحة”.. مصر تكشف تفاصيل للمرة الأولى بقضية سفاح قنا قاتل زوجتيه وابنته

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية في مصر عن تفاصيل عرضتها للمرة الأولى تتعلّق بارتكاب مواطنٍ جريمةً بشعة في مدينة قنا أحدثت موجة غضبٍ وشغلت الرأي العام المصري لتتبع مستجدات القضية التي باتت تعرف إعلامياً بقضية “سفاح قنا”.

وفي التفاصيل، بيّنت التحقيقات أنّ المجرم المعروف باسم “سفاح قنا” كان يمتلك عدداً كبيراً من السيارات التي لم يتمّ الجزم بعد إذا ما كانت مسروقة أم لا، وكذلك عثرت فرق التفتيش على “كمية من اللحوم داخل ثلاجة المتهم يرجح أن تكون لجثة آدمية”.

وفقاً لما أفاد به موقع “روسيا اليوم”، فقد أمرت النيابة العامة المصريّة بالتحقيق في مصدر الأسلحة التي كانت بحوزة الجاني، والتي كان من بينها جهاز تصنيع قنابل و2900 طلقةً متنوعة وقنابل يدوية ومدفع “آر بي جيط و3 بنادق ورشاشان.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  أردوغان يكشف موعد افتتاحه “البيت التركي” في نيويورك مقابل مقر لـ الأمم المتحدة

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صباح اليوم الجمعة، أنّه سيفتتح “البيت التركي” المؤلف من 36 طابقاً في نيويورك مقابل مقر للأمم المتحدة، يوم الاثنين المقبل.

ووفقاً لوسائل الإعلام التركية، يعتزم الرئيس التركي، زيارة الولايات المتحدة بين 19-22 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

-وبحسب معلوماتٍ حصلت عليها وكالة “الأناضول”، أمس الخميس، فمن المقرر أن يلقي أردوغان خطاباً أمام المشاركين خلال الاجتماع الذي سيُعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

======تكملة الخبر ======

  • إسرائيل تقمع “مسيرات تضامنية” مع الأسرى وتكشف خسائرها بالبحث عن الأسيرين الفارين المقدرة بالملاين يومياً

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الجمعة، باندلاع مواجهاتٍ بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال مسيراتٍ تضامنية مع أسرى سجن “جلبوع” وضد الاستيطان في كل من منطقتي بيتا بجنوب نابلس والمغير بشمال رام الله.

وفي التفاصيل، انطلقت “المسيرات التضامنية” في بيتا والمغير وبيت دجن ومناطق أخرى وتجمّعت عند جبل صبيح في بيتا، فيما واجهها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

-وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أعلن الأسرى الفلسطينيون خوض إضرابٍ مفتوح عن الطعام لتحسين ظروف حياتهم، اعتباراً من اليوم الجمعة، وذلك ردّاً على التشديدات الأمنية التي اتخذتها إسرائيل عقب فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع.

========تكملة الخبر ========

  • بعد شهرٍ على سيطرتها.. طالبان تواجه تحدياً في كابل وبوتين يُقدم نصيحة للحركة

تواجه حركة طالبان مهمة هائلة تتمثل بإرساء السلام في صفوفها وإدارة بلد يقف على شفير الخراب، حسبما يرى الخبراء.

قد يبدو المتشددون متجانسين ومتحدين من الخارج، في كافة المسائل العقائدية والاستراتيجية، لكن مثل أي منظمة سياسية كبيرة، فإن الحركة التي يعود تأسيسها لعقود، تعاني من انقسامات وتنافسات وولاءات وفصائل، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وبقيت تلك الصدوع إلى حد كبير تحت السيطرة خلال 20 عاماً من الجهود لدحر القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة وإزاحة حكومة في كابل يُندد بها على نطاق واسع باعتبار أنها فاسدة.

========تكملة الخبر =======

  • يخوت ورشاوى وعشيقة… تحقيق يدخل الحياة السرية للوزير الروسي سيرغي لافروف

كشف تحقيق أجراه فريق الناشط الروسي المعارض، أليكسي نافالني، عن جوانب من الحياة السرية لقائد الدبلوماسية الروسية ووزير خارجيتها، سيرغي لافروف.

وجاء في التحقيق، إن الوزير سيرغي لافروف موّل خلال السنوات الماضية سفر عشيقته معه إلى الخارج، في رحلات دبلوماسية رسمية لما يقرب من 20 دولة حول العالم.

وكشف التحقيق الذي حمل عنوان “يخوت ورشاوى وسيدة، ما يخفيه الوزير لافروف”، ونشرته صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية، تفاصيل عدد كبير من الشقق الفاخرة واليخوت التي يتمتع بها لافروف وعشيقته.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • دكتاتور أم قائد وزعيم! لماذا يختلف الناس بحب صدام حسين ولماذا لم يمت حتى الآن!

 

  • هل تعلم أن المسلمين سبب مطالبة إقليم كتالونيا بالانفصال؟ إليك قصة الحلم البرشلوني بالاستقلال

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى