اخبار العالمشاهد بالفيديو

أردوغان يكشف أهداف “البيت التركي” الذي يُقابل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أهداف “البيت التركي” الذي جرى افتتاحه اليوم الإثنين في مدينة نيويورك الأمريكية.

أردوغان يوضح أهداف "البيت التركي" الذي يُقابل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك

وقال أردوغان في كلمة له خلال مراسم الافتتاح، التي شارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش، إن البيت التركي سيكون انعكاساً لمكانة بلادنا في المجتمع الدولي، وهي تتجه نحو مئوية تأسيس جمهوريتنا في 2023.

وأضاف الرئيس التركي أن “تركيا شيّدت صرحاً يعكس عظمتها وقوتها المتصاعدة”.

وليل الأحد/ الاثنين، وصل الرئيس التركي، إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمعة في مدينة نيويورك.

وشارك في افتتاح المبنى اليوم، ممثليات دبلوماسية تركية، وممثلية جمهورية شمال قبرص التركية في نيويورك، إضافة للعديد من الضيوف من “أصدقاء تركيا” المحليين والأجانب، حسب وكالة الأناضول.

وأشار أردوغان في تصريحات له يوم أمس، إلى أن بُني عبر الجمع بين العناصر المعمارية التاريخية والتقليدية بأحدث التقنيات، لافتاً إلى أنها وضعت بالخدمة “كتحفة فنية جديدة للشعب التركي”.

مواصفات البيت التركي

ويقع “البيت التركي” الجديد مقابل مبنى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وبُني من الخارج على شكل زهرة التوليب المشهورة في تركيا، محاطة بزخارف سلجوقية وعثمانية، وصُمم ليكون إحدى ناطحات السحاب التي ستعكس الثقافة والتاريخ والتنوع التركي، بحسب تقرير لصحيفة TRT Haber.

وبُنيت بوابة المبنى بطريقة مستوحاة من الهندسة المعمارية لدى الإمبراطوريتين السلجوقية والعثمانية. وتبلغ مساحة المبنى نحو 20 ألف متر مربع، ويصل عدد طوابقه إلى 36 طابقًا بارتفاع 171 مترًا.

وأنشأ المبنى الجديد مكان القنصلية التركية سابقًا، وصُمم البناء ليضم المكاتب التابعة للبعثة التركية الدائمة في الأمم المتحدة والقنصلية العامة التركية في نيويورك، بالإضافة لقاعات مؤتمرات واحتفالات، ومدرج كبير، وكراج للسيارات، وفي طوابقه العليا مساكن للموظفين.

اقرأ أيضاً: الجنرال أردوغان يكشف خطة عسكرية لتركيا في حال اندلعت الحرب مع اليونان

وبلغت تكلفة بناءه أكثر من 291 مليون دولار أمريكي، وتم البدء بتنفيذه من قبل شركة المقاولات التركية “IC Içtaş Inşaat” بالتعاون مع شركة المقاولات الأمريكية “Tishman”، بعد أن قام الرئيس التركي بوضع حجر أساسه عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى