اخبار العالم العربي

تفاعل جزائري واسع مع فيديو السفيرة الأمريكية وزوجها وهي تشتري كبش العيد.. “مسيطرة”

حظيت السفيرة الأمريكية في الجزائر على تفاعل واسع من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، اليوم السبت، إذ نشرت فيديو “طريف” يظهر السفيرة وهي تتفاوض لشراء كبش العيد بالطريقة التي يتفاوض بها أغلب الجزائريين.

– تفاعل مع السفيرة الأمريكية بالجزائر

وأثار مقطع الفيديو تعليقات عديدة تركزت على لكنة السفيرة، إليزابيث مور أوبين، وطريقة تفاوضها مع البائع وكأنها جزائرية.

ولفت المعلقون أيضاً، زي السفيرة الذي كان جزائرياً بامتياز، فقد ارتدت الجلباب المحلي، رفقة زوجها الذي كان يرتدي هو الآخر جلباباً طويلاً أبيض.

وعلق مغرد آخر مازحاً على لكنة السفيرة التي كانت تكافح لتتحدث باللهجة الجزائرية التي يجمع كثيرون على أنها صعبة للغاية حتى على العرب من الشرق الأوسط.

وأفضى تفاوض السفيرة “المرير”، بالنهاية إلى شرائها كبشا بستة ملايين سنتيم أو ما يعادل نحو 400 دولار أميركي، وهو المعدل العام لسعر كبش متوسط بالجزائر.

في نهاية الفيديو، الذي حظي بمتابعة كبيرة من قبل الجزائريين، وتدخّل زوج السفيرة ليسأل عن سبب اختيارها كبشا بقرون، إذ قال: “إن نزعها من رأس الكبش، عند تحضير طبق البوزلوف، سيتطلب منه ساعات”.

السفيرة ردت عليه بالقول: “لكنني أحبها، إنها تجعل الكبش أكثر جمالاً”.

ليرد زوجها بعد ذلك مازحاً، بعبارة “مسيطرة” في إشارة إلى الأغنية العربية الشهيرة، كثيرة التداول على المنصات الاجتماعية، والتي تشير إلى “سيطرة المرأة على زوجها” في الأمور اليومية.

تفاعل مع السفيرة الأمريكية بالجزائر
تفاعل مع السفيرة الأمريكية بالجزائر


تابع المزيد:

)) الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول إعطاء غير المسلمين من الأضحية

)) بالفيديو|| في الجزائر: سيدة تحاول دهس طلاب مدرسة لأنهم تنمروا على ابنها 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى