أخبار العالمسلايد رئيسي

إسرائيل تكشف شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ سنوات في تل أبيب… ماذا رصدت؟

في ظل التوتر واستمرار جولات التجسس والهجمات السيبرانية بين إيران وإسرائيل، كشفت الأخيرة اليوم الأربعاء، عن شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ سنوات بالخفاء.

شبكة تجسس في تل أبيب

وأعلنت شركة إسرائيلية مختصة بالسايبر اكتشاف مجموعة تجسس سيبراني إيرانية تحمل اسم MalKamak.

وبحسب الشركة المختصة فإن شبكة التجسس تعمل خلف الأنظار منذ عام 2018 في إسرائيل، ولم تكشف إلا اليوم.

وأضافت أن هذه الشبكة قامت بالتجسس على أهداف في إسرائيل وأخرى في الولايات المتحدة ودول أخرى حول العالم.

وأشارت الشبكة إلى أنها “أبلغت هيئة السايبر الإسرائيلية” التي تجري تحقيقاً لمعرفة حجم الأضرار المترتبة عن هذا التطور.

ولطالما اعتبرت تل أبيب أن طهران وأنشطتها سواء العلنية أو السرية هي أكير تهديد لها، في المقابل اتهمت طهران مراراً المخابرات الإسرائيلية بمحاولة تنفيذ هجمات سيبرانية وتخريبية داخل البلاد، لا سيما ضد بعض المنشآت النووية.

كما اتهمت طهران تل أبيب باغتيال علماء نوويين كان آخرهم العام الماضي، كذلك حمّلت إيران إسرائيل مسؤولية استهداف سفن إيرانية، وهو ما فعلته أيضاً إسرائيل خلال الأشهر الماضية، متهمة إيران بشن هجمات ضد سفن إسرائيلية تجارية ومدنية.

تعهدات متبادلة

وأمس الثلاثاء، تعهد قائد الجيش الإسرائيلي بتكثيف الأنشطة، بما فيها العمليات السرية، ضد إيران وبرنامجها النووي، كما أكد أن الاستخبارات “تعمل ضد توطيد إيران وجودها الإقليمي في الشرق الأوسط”.

واليوم الأربعاء، شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، على أن طهران لن تتساهل فيما يخص تصرفات إسرائيل الاستفزازية وضمان أمن إيران والمنطقة.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تكشف عن مخطط إيراني لاغتيال رجال أعمال في قبرص

كما أعرب الوزير الإيراني أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقد في موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عن قلق بلاده إزاء أنشطة إسرائيلية مزعومة في جنوب القوقاز، مؤكداً أن إيران لن تتسامح مع أي تغييرات جيوسياسية هناك.

شاهد أيضاً : هل تعلم كيف يتجسس هاتفك عليك وما الطريقة لإيقافه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى