أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 12/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

photo 2021 10 12 21.53.00

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| ابن رامي مخلوف ابن رامي مخلوف يظهر في شوارع أمريكا برفقة فتاة في حالة فارهة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمسْ الاثنين، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه ابن رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، يتجول بسيارة فارهة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وبرفقته فتاة حسناء.

وفقاً للفيديو المتداول، فإن أحد المصورين سأل محمد رامي مخلوف الذي ظهر في سياراته الفارهة وبجانبه فتاة شقراء، عن عمله الذي جعله يركب هذه السيارة الفخمة.

========تكملة الخبر ========

  • مع تمزيقه سوريا… بشار الأسد يصدر قراراً حول الاحتياط في الخدمة العسكرية

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-12- 2021.

ويطبق القرار على الضباط (المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30-10-2021 ضمناً.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تعلن القبض على قيادي سوري مسؤول عن هجوم إزمير 2017 ومنتسب للعمال الكردستاني

السلطات التركية تعلن القبض على قيادي سوري منتسب للعمال الكردستاني 

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية، فإن “حسو مسؤول عن تأمين المتفجرات في الهجوم الذي شهدته مدينة إزمير عام 2017”.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول أمريكي يكشف سبب تغيير موقف واشنطن من الأسد والائتلاف المعارض يرحب بخطوة أوروبية

كشف مسؤول أمريكي لصحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الثلاثاء، السبب وراء تغيير الموقف الأمريكي تجاه النظام السوري مؤخراً والتغاضي عن عمليات التطبيع العربية مع الحكومة السورية.

وتحدث المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، بأن العقوبات على النظام السوري لم تجبره على تقديم تنازلات كبيرة وهو ما دفع الإدارة الأمريكية للتركيز على قضايا أخرى.

========تكملة الخبر ========

  • مباحثات بين الملك عبد الله والأمير تميم بن حمد تناولت سوريا وقضايا أخرى بزيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات

التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله، اليوم الثلاثاء، مع الأمير القطري، تميم بن حمد في زيارة رسمية للدوحة لأول مرة منذ سنوات.

وبحث الزعيمان في الدوحة العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع إقليميا ودولياً، كما جرى توقيع اتفاقيات استثمارية بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تكشف رسمياً أعداد السوريين المجنسين وتأثيرهم بالانتخابات القادمة وتهديدات أردوغان لشمال سوريا تهوي بالليرة

كشفت تركيا، اليوم الثلاثاء، بشكلٍ رسمي عن أعداد السوريين المجنسين وتأثيرهم بالانتخابات القادمة، فيما تسببت تهديداتٌ أطلقها أمس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بهبوط سعر الليرة التركية.

وفي التفاصيل، كشفت وزارة الداخلية التركيّة عن أعداد اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية خلال العقد الأخير أي ما بين عامي (2011_ 2021) بشكلٍ استثنائي وعبر الزواج من أتراك.

========تكملة الخبر ========

  • المنتخب اللبناني يهزم السوري ويتركه وحيداً بالمركز الأخير ضمن تصفيات كأس العالم

استطاع المنتخب اللبناني تحقيق فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وجاء على حساب نظيره السوري.

وفاز المنتخب اللبناني بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة بالعاصمة الأردنية عمان، ضمن الجولة الرابعة في المجموعة الأولى.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • الأردن يوقع اتفاقية مع إسرائيل خارج اتفاقية السلام

قالت مصادر رسمية في وزارة المياه والري الأردنية، اليوم الثلاثاء، إن اللجان الفنية المختصة لدى الجانبين الأردني والإسرائيلي، عقدت اجتماعاً فنياً بحضور وزيري المياه لدى الجانبين.

الأردن يوقع اتفاقية مع إسرائيل

وبحسب تلك المصادر، تمَّ توقيع اتفاق يحصل الأردن بموجبه على شراء كميات مياه إضافية خارج إطار اتفاقية السلام والكميات المنصوص عليها بالاتفاقية، وفق ما نقلته وسائل إعلام أردنية.

========تكملة الخبر ========

  • تحالف تقدم والديمقراطي الكردستاني يعلقان على نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة برئاسة الصدر

تحالف تقدم والديمقراطي الكردستاني يعلقان على نتائج الانتخابات

قال تحالف تقدم، اليوم الثلاثاء، في تصريحات: “سندعم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني مقتدى الصدر لتشكيل الحكومة العراقية”.

وأكد التحالف أن “الانتخابات العراقية كانت نزيهة ونرحب بنتائجها”، وفق ما نقلته وسائل إعلام عراقية.

========تكملة الخبر ========

  • مجدداً.. تعليق التحقيق بانفجار مرفأ بيروت بعد مذكرة توقيف بحق نائب وتدخلٍ من “حزب الله”

تبلّغ قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار، دعوى الردّ الجديدة المقدمة ضده من وكلاء النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر، ما استدعى تعليق التحقيق ووقف كل الجلسات الى أن تبت الغرفة الأولى في محكمة التمييز المدنية برئاسة القاضي ناجي عيد بقبول هذه الدعوى أو رفضها.

وقبل ذلك بساعات قليلة، أصدر قاضي التحقيق طارق بيطار، اليوم الثلاثاء، مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق علي حسن خليل لعدم مثوله للاستجواب.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| اختراق حساب النيابة الإدارية في مصر ونشر صور “فاضحة” عليه يثير ضجةً كبيرة

أثار تعرض حساب النيابة الإدارية في مصر على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” للاختراق من قبل جهة مجهولة ونشر صور فاضحة عليه، ضجةً كبيرة في البلاد.

ونشر الهاكر المخترق عدّة صور مخلة وغير لائقة على الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية، ما أثار جدلاً واسعاً.

إلى ذلك، أصدرت النيابة الإدارية بعد استعادة حسابها، بياناً رسمياً على صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك” وموقع الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

========تكملة الخبر ========

  • وثيقة أمنية خطيرة تكشف تهديداً لعناصر قوى الأمن اللبناني

أفاد موقع “لبنان 24″، اليوم الثلاثاء، أنه حصل على وثيقة أمنية صادرة عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وتحديداً من سرية زغرتا.

وثيقة أمنية خطيرة

وبحسب الموقع، تنصّ الوثيقة على وجود معلومات حول احتمال قيام أشخاص بوضع مواد سامة في القهوة أو المشروبات الساخنة التي يحتسيها العناصر من الكيوسكات وأكشاك بيع القهوة المنتشرة على طول الأوتوستراد الساحلي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| غواص يكشف حقائق غريبة حول ميكروباص كوبري الساحل “الشبح”.. وكاميرات المراقبة ترصد جسم غامض

ما يزال ميكروباص كوبري الساحل “الشبح”، حتى اليوم الثلاثاء، يتصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث تعتبر أخباره وآخر تطوراته محط اهتمام الشارع المصري ككل، خاصةً وأن الجهات الأمنية لم تتمكن حتى اللحظة من وصول لمعلومات أكيدة حول اختفائه.

وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام المصرية، فإن مصدر أمني كشف عن تفاصيل جديدة حول واقعة سقوط سيارة ميكروباص من أعلى كوبري الساحل.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. ارتفاع كبير بدولار السوق السوداء وخبير يتوقع أن يبقى متصاعداً

يواصل دولار السوق السوداء في لبنان ارتفاعه، وسجل بعد ظهر اليوم 19 ألفاً و700 ليرة لبنانية، بعد أن كان صباحاً عند متوسط 19 ألفاً و500 ليرة.

وأمام هذا الارتفاع، أوضح خبير أسواق المال الدكتور فادي خلف في حديث لصحيفة “النهار” بأنّ “منحى دولار السوق السوداء سيبقى تصاعدياً لفترة طويلة، قد تصل إلى ثلاث سنوات”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد السعودية.. دولة خليجية أخرى تسمح للنساء الالتحاق بالخدمة العسكرية

أصدرت دولة خليجية اليوم الثلاثاء، قراراً تاريخياً يسمح للنساء لأول مرة بالالتحاق بالخدمة العسكرية بصفة ضباط ومجندات، بعدما اقتصر دورهن في السابق على تخصصات مدنية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”، إن القرار الذي أصدره وزير الدفاع الكويتي حمد جابر العلي، يسمح بفتح باب التسجيل للكويتيات للالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط صف وضباط اختصاص وأفراد.

========تكملة الخبر ========

  • السرطان يفتك بالعقل المدبر لاعتقال صدام ..تفاصيل الخطة الجهنمية لتخديره وإظهاره كمتشرد لتسقط هيبته!

على مدى 18 عاماً كل ما ذكر اسم الجنرال الأمريكي ريموند أوديرنو قائد قوات التحالف في نهاية حرب العراق، يقفز إلى الذاكرة يوم اعتقال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في حفرة وهو اشعث الشعر والذقن رث الثياب لا حول ولا قوة له، لكن ذكر اسم الرجل يأتي الآن في بيان ينعي وفاته بعد أن فتك السرطان به عن عمر ناهز 67 عاماً، فكيف شارك بوضع الخطة الجهنمية لاعتقال صدام!؟

========تكملة الخبر ========

  • الحكومة الإماراتية تقرّ ميزانية تاريخية لخمس سنوات ومنهجية عمل جديدة

اقرت الحكومة الاتحادية في الإمارات، اليوم الثلاثاء، ميزانية تاريخية، أعلن عنها حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على تويتر: “ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء في جناح الإمارات بإكسبو. جناح استثنائي بإشراف المبدعة الشيخة مريم بنت محمد بن زايد .. أقررنا خلال الاجتماع ميزانية الاتحاد حتى 2026 بإجمالي 290 مليار درهم.. ندخل الخمسين الاتحادية الجديدة بثقة وتفاؤل وتطلعات عالمية..”

========تكملة الخبر ========

  • بحضور ملك الأردن وعائلته الهاشمية.. الاحتفال بعقد قران الأميرة شيرين بنت مرعد (صور)

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، اليوم الثلاثاء، صوراً من عقد قرآن الأميرة شيرين بنت مرعد، والتي تمت بحضور ملك الأردن عبد الله الثاني وعائلته الهاشمية.

وفقاً لما نقلته وكالة “عمون” الإخبارية، فإن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حضر عقد قران الأميرة شيرين بنت مرعد وجعفر النابلسي.

========تكملة الخبر ========

  • أصغر فتاة ترشّحت للانتخابات في تاريخ العراق تفضح كيف سرق فوزها وتتوعد بالرد

تلقّت أصغر فتاة ترشّحت لـ الانتخابات في تاريخ العراق، في العشرينيات من عمرها أول هزيمةٍ شكّلت عائقاً في مشوارها السياسي، وهي التي تنتمي إلى مدينةٍ تتوسط العراق، قد شهدت حركاتٍ احتجاجيةً شعبيةً ضدّ الفساد والاغتيالات طيلة السنوات الماضية.

وخلال تصريحاتٍ صحفيةٍ لـ موقع “سبوتنيك”، كشفت نور نافع الجليحاوي، ابنة الديوانية والمرشحة عن “حركة امتداد” التي تضمّ الناشطين من ساحات الاحتجاجات الشعبية، تعرّض أصواتها التي حصلت عليها في الانتخابات لـ” عملية سرقة”، معلنةً أنّها بدأت إجراءات تقديم طعنٍ لدى القضاء لاسترداد فوزها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو || زلزال بقوة 6.3 يضرب جزيرة يونانية وهزات ارتدادية بمحافظات مصرية

أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن زلزالا بقوة 6.3 درجة ضرب جزيرة كريت اليونانية اليوم الثلاثاء، موضحاً أن الزلزال وقع على عمق كيلومترين.

وتقع اليونان على فوالق جيولوجية عدة وغالباً ما تشهد هزات أرضية.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يتحدث عن مقترح تركي بخصوص أفغانستان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إنَّ: “ضمان الأمن والاستقرار في أفغانستان في أقرب وقت ممكن أمر بالغ الأهمية على المستويين الإقليمي والدولي”.

وأضاف: “أقترح تشكيل مجموعة عمل من أجل أفغانستان ضمن بنية مجموعة العشرين وتركيا ترغب في رئاسة هذه المجموعة”.

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة داخل مدرسة إسلامية بنيجيريا.. 4 رجال يتناوبون على جلد فتاة ويسقطون حجابها أمام والدها(فيديو)

أثار مقطع فيديو صادم متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في نيجيريا، يوم أمس الاثنين، ضجة واسعة، حيث أظهر فتاة تركع بينما يضربها أربعة رجال بالعصي.

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن التقارير المحلية تشير إلى أن الرجال الذين ظهروا في الفيديو، هم معلمين في المدرسة ويقومون بمعاقبة الطالبة بتهمة شرب الكحول.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تُعلن استهداف الشبكات الإسرائيلية و”مايكروسوفت” تكشف الأهداف

قال مساعد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات، العميد عباس نيل فروشان، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإيرانية وجهت “ضربات لـ الشبكات الإسرائيلية في المنطقة”، وذلك رداً على هجمات إسرائيلية استهدفت إيران.

واعتبر فروشان في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم” التابعة للحرس الثوري، أنه “ليست هناك حاجة لحملة عسكرية لتدمير إسرائيل.. أتوقع أن يأتي الوقت الذي تنهار فيه دون أي عمل عسكري”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد|| معركة نادرة للغاية بين حيوانات مفترسة.. كاميرا توثق عراك وحشي بين تمساح قاتل وأفعى الأناكوندا الضخمة

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، مشاهد لمعركة نادرة للغاية، وقعت بين حيوانات مفترسة ومخيفة، حيث حاولت أفعى الأناكوندا الإلتفاف حول تمساح مفترس والانقضاض عليه في محاولة من أجل البقاء.

قالت الصحيفة البريطانية: “إن الصور الرائعة وثقت معركة فريدة بين الكيمن والأناكوندا، وقد تم إلتقاطها في البرازيل”.

========تكملة الخبر ========

  • صورة تحل لغز اختفاء كيم جونغ الذي يحير المراقبين وظهوره محاطاً بالصواريخ يثير الرعب

كشفت صورة “غريبة” لغز اختفاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ مؤخراً، والذي عادةً ما يتوارى عن الأنظار بين الحين والآخر لفتراتٍ قد تمتد لأشهر، حيث عُرفت من خلالها سبب غيابه الأخير، فيما ظهر الزعيم بنفسه محاطاً بمجموعةٍ كبيرةٍ من الصواريخ التي صنعتها بلاده، موجّهاً رسائل لكل من جارته الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

========تكملة الخبر ========

  • بغياب روسيا والصين.. انطلاق قمة مجموعة العشرين المخصصة لبحث الوضع في أفغانستان

انطلقت، عصر اليوم الثلاثاء، قمة مجموعة العشرين المخصصة لبحث الوضع في أفغانستان، والتي تستضيفها إيطاليا، وذلك في غياب كل من الصين وروسيا.

وفي السياق، كشف رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، أنّ كلّاً من الصين وروسيا لم تشاركا في قمة مجموعة العشرين الخاصة بأفغانستان، مؤكداً خلال كلمته أنّ الجميع مسؤول عن الوضع بعد سيطرة طالبان على الحكم.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مدينة أشباح تركية.. بيوتها قصور رائعة ومنازلها عل شكل سكن للساحرات هجرها البشر رغم فخامتها

أعادت وسائل إعلام عالمية، حديثاً تسليط الضوء على مدينة أشباح تركية بُنيت منازلها على شكل أبراج البابس ومساكن الساحرات، وذلك بسبب إعادتها إلى جدول الأعمال مجدداً بعد توقف دام لسنوات بسبب مواجهته لصعوبات اقتصادية ضخمة.

أثار المشروع السكني التركي الذي شيد في منطقة مودورنو في بولو، والذي كان مدرجاً على جدول الأعمال منذ عام 2011، الكثير من التساؤلات، حيث بدأت عملية الإعمار فيه عام 2014 بين مدينة إسطنبول وأنقرة واستطاعت جذب الكثير من المستثمرين والأغنياء لشراء منازل فاخرة.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تكشف عن صفعة وجهتها إليها الصين منذ عام

كشفت شركة الملاحة البحرية الإيرانية اليوم الثلاثاء، بأن بكين منعت منذ العام الماضي إرساء السفن الإيرانية في الموانئ الصينية.

وأكد محمد رضا مدرسي خياباني، مدير الشركة، أن إيران لا يمكنها حالياً التردد على هذه الموانئ.

========تكملة الخبر ========

  • ظاهرة فلكية مميزة تشاهد بالعين المجردة من الغروب حتى منتصف الليل.. التفاصيل

كشفت الجمعية الفلكية بجدة، اليوم الثلاثاء، عن ظاهرة تحدث بعد غروب الشمس ببضعة ساعات،  وهي نجم يومض باللونين الأخضر والأحمر تشاهد بالعين المجردة.

وقالت الجمعية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن ذلك النجم هو “العيوق” ولو كان الإنسان قادرًا على السفر إلى هذا النجم سوف يجده عبارة عن نجمين كليهما لهما نفس درجة حرارة السطح تقريبًا مثل درجة حرارة الشمس ولكنهما أكبر و أسطع من الشمس.

========تكملة الخبر ========

  • الدولار الأمريكي يرتفع ويسجّل أعلى مستوى منذ عام بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

أفادت وسائل إعلامية،مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ الدولار الأمريكي قد سجّل أعلى مستوى له منذ عام، والسبب يعود لارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وفي التفاصيل، ارتفع مؤشر الدولار  الأمريكي إلى 94.56،وهو المستوى الأعلى على الإطلاق له منذ تاريخ الـ  25 من سبتمبر عام 2020.

========تكملة الخبر ========


  • عمران خان يتهم الهند بتغيير هوية كشمير كما فعلت إسرائيل في فلسطين

1 10

  • بعد مناداته ب موسى على اسم جده الجزائري.. (عبد المجيد تبون) رئيس الجزائر يُكذب وزير خارجية فرنسا بعدد المطلوب ترحيلهم، و(جيرالد دارمانان) ذو الأصول الجزائرية يرد

بعد مناداته ب موسى على اسم جده الجزائري.. (عبد المجيد تبون) رئيس الجزائر يُكذب وزير خارجية فرنسا بعدد المطلوب ترحيلهم، و(جيرالد دارمانان) ذو الأصول الجزائرية يرد.
بعد مناداته ب موسى على اسم جده الجزائري.. (عبد المجيد تبون) رئيس الجزائر يُكذب وزير خارجية فرنسا بعدد المطلوب ترحيلهم، و(جيرالد دارمانان) ذو الأصول الجزائرية يرد.

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • 100 ألف جندي روسي على الحدود وتدريبات هي الأضخم.. هل نقول وادعا لأوكرانيا المستقلة؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى