ترند - Trend

بالفيديو|| تعليق الفنانة ليلى علوي على حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي المثير للجدل وإدارته تحدد موعد الافتتاح

تصدر مهرجان الجونة السينمائي، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في مصر بعد أن اندلع حريق هائل داخل قاعة الافتتاح، قبل يوم فقط من إقامته، وقررت إدارة المهرجان عدم تأجيله رغم ذلك.

حريق قبل مهرجان الجونة السينمائي

ورغم اندلاع حريق ضخم في قاعة الاحتفال، حددت إدارة مهرجان الجونة، يوم غد الخميس، موعدًا لانطلاق دورته الخامسة، والذي سيشهد عرض 7 أفلاما مصرية، بينها 4 روائية.

بدورها، طمأنت النجمة، ليلي علوي، محبيها ومتابعي السينما العربية والعالمية والمهتمين بمهرجان الجونة السينمائي الذي يعد أحد المهرجانات الرائدة في الوطن العربي والشرق الأوسط بأن المهرجان سيقام غداً في موعده بإذن الله.

وكتبت النجمة ليلي علوي على صفحتها الرسمية على فيسبوك “الحمد لله على سلامة الجميع، وسلامة المدينة اللي كلنا بنحبها وبتشهد مهرجان سينمائي كلنا منتظرينه بكره مع العالم أجمع،
اشوفكم بكره على السجاده الحمرا”.

وذلك عقب صدور بيان من رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية المهندس، سميح ساويرس، يفيد بأن مهرجان الجونة قائم كما خطط له بدون تأجيل.

وشكر المهندس سميح قوات الحماية المدنية ومحافظة البحر الأحمر على جهودهم وسرعتهم في السيطرة على الحريق، كما كتب رجل الأعمال، نجيب ساويرس، تغريدة على تويتر تفيد بأن مركز الاحتفال لمهرجان الجونة سليم وسيتم افتتاح المهرجان في موعده.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| محمد رمضان يثير الجدل بفيديو راقص مع المضيفات داخل طائرته.. ومطالبة بالتحرك أمنياً ضدهم

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع “مهرجان الجونة” بكل ما حمله من وجهات نظر متضاربة إضافة إلى الحريق الذي نشب في قاعة الاحتفال قبل افتتاحه.

نشر حساب مواطن مدني فيديو مصور للحريق وعلق عليه بالقول: “قبل ٤ ساعات قاعة الاحتفال مهرجان الجونة .. ولعت”.

وقال حساب حدث بالفعل: “مهرجان الجونة ، عامل جذب سياحي ملوش مثيل بيقوم به القطاع الخاص من “الالف الي الياء ” وبيصرفوا عليه في كل شيء ودا من الاشياء النادرة اللي بيقوم بيها القطاع الخاص عن طيب خاطر وبنفس راضية اي محاولة للشماته من الحقدة والإسلامجية واليسارجية، هي تكملة لوضاعتهم التاريخية المعتادة”.

ونشر حساب حازم توفيق صوراً علق عليها بالقول: ” قبل انطلاق مهرجان الجونه”.

وكتب مينا غطاس: ” أنا بحب مهرجان الجونة مش بس عشان بحب السينما عشان بشوفه حدث مبهج جداً”.

وقال حساب دودي: “قدر الله ماشاء فعل
بحب سميح ساويرس انسان ومحترم وعصامى ووطنى فاتح بيوت كتير ..ربنا معاك، مهرجان الجونة السينمائي”.

وكتب حساب ويرجيل: “الناس قعدت تقول للممثلين اللي بتروح مهرجان الجونه السينمائي ولعانة معاكو لحد ما المكان ولع فعلاً”.

وقال حساب بوب: “مبدئيا الحمد لله مفيش خسائر في الأرواح، والخسائر المادية تتعوض، لكن إيه علاقه مهرجان الجونة بالحرم المكي؟ الحقيقة مقارنه عبثية، ممكن ننتقد مهرجان الجونة عادى لكن أكيد مفيش حد يتمنى خراب او حرائق او خسائر”.

وكتب حساب جاد عدلي: “لو أنت مريض نفسي وفرحان في حريق مهرجان الجونه ممكن تشوف رزق العمال دولا
جاي من الشغل في ايه، مهرجان الجونة السينمائي”.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة المصرية، إصابة 14 مواطناً في محافظة البحر الأحمر باختناقات، إثر نشوب الحريق في إحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، الذي سيقام بحضور عدد كبير من الممثلين المصريين والعرب، وفي مقدمتهم الفنانة يسرا، بوصفها عضوة اللجنة الاستشارية للمهرجان.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إنها دفعت بـ20 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحريق فور اندلاعه، ووقد نقلت 8 حالات مصابة باختناق إلى مستشفى الجونة، الأقرب إلى موقع الحادث، حيث تواجد وكيل الوزارة في المحافظة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

بالفيديو|| تعليق الفنانة ليلى علوي على حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي المثير للجدل وإدارته تحدد موعد الافتتاح
بالفيديو|| تعليق الفنانة ليلى علوي على حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي المثير للجدل وإدارته تحدد موعد الافتتاح

اقرأ أيضاً : أسماء الفنانين المصابين بفيروس كورونا بعد حضورهم مهرجان الجونة السينمائي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى