شاهد بالفيديو

آخر تطورات “جريمة الإسماعيلية”.. تفاصيل هامة يرويها المواطن الذي تصدى للجاني وتحرك برلماني عاجل (فيديو)

لا تزال جريمة الإسماعيلية تشغل الشارع المصري، حتى اليوم الأربعاء، على الرغم من مرور يومين على وقوعها، ولا تزال وسائل الإعلام المصرية تتابع كافة تفاصيلها وتطوراتها للتمكن من كشف ملابساتها.

– تطورات جريمة الإسماعيلية

وفي التفاصيل، استضاف برنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، إسماعيل يوسف، المواطن الذي تصدى لسفاح الإسماعيلية، والذي كشف عن سبب تواجده في مكان الحادث وماذا فعل معه وما الذي جعله يتركه ويمضي بعدما حاول منعه.

وقال يوسف خلال اللقاء: “أنا راجل على المعاش وكنت رايح أجيب طلبات للبيت ودخلت من شارع طنطا بالعجلة لقيت واحد متغرق بدمه والناس واقفة”.

وأضاف: “أول ما شوفت اللي حصل مسكت العجلة ودخلت عليه وقلت له كده غلط هتودي نفسك في داهية، وهو قالي يا عم الحاج إبعد من هنا.. مكنش كلامه تقيل وكان عادي.. ملمسنيش”.

وتابع: “أنا قولتله أنا خايف عليه بس هو قال لي الراجل ده اغتصب أمي وأختي مرة واتنين.. وجسمي مستحملش بعد ما قال لي وحماسي راح”.

وأشار يوسف الذي تصدى لسفاح الإسماعيلية، إلى أن “كلمة أمي دي كانت كبيرة عليّ وخدت العجلة ومشيت من غير تفكير”.

اقرأ أيضاً : “جريمة الإسماعيلية”.. حادثة هزت وجدان الشعب المصري لبشاعتها والإعلام ينشر صورة للمجني عليه وزوجته تكشف التفاصيل (صور وفيديو)

– تحرك برلماني عقب الواقعة

وفي سياق متصل، تقدمت عضوة مجلس النواب بالمنوفية، غادة قنديل، بطلب إحاطة عقب واقعة الإسماعيلية، مطالبة وزيري الثقافة والإعلام باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ظهور مشاهد العنف والمخدرات والإيحاءات التي تطل على شاشة التليفزيون، وتدخل كل بيت مصري، وتؤذي الأجيال من الأطفال، تحت مسمى حرية الفكر والإبداع.

3112021 5 1

وقالت قنديل، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”: “إنها كسائر مواطني جمهورية مصر العربية، شاهدت بكل أسى المشهد المحزن والمبكي لواقعة الإسماعيلية، وقبله عدداً من الوقائع الغريبة على مجتمعنا المصري والأسر المصرية، وكان سبباً رئيسياً لحدوث بعض وقائع العنف، هي المشاهد التي تعرض في بعض المسلسلات والأفلام، ويشاهدها الأطفال والأجيال، وتؤثر بالسلب على المجتمع”.

وأوضحت البرلمانية: “أنها طالبت في طلب الإحاطة المُقدّم للدكتور حفني الجبالي رئيس مجلس النواب، وموجه لوزيري الإعلام والثقافة إلى ما يعرض على القنوات التلفزيونية، من أعمال تعلي من قيم الشر في المجتمع وتشجع على العنف، وتؤثر على النشء، وذلك من خلال الألفاظ غير اللائقة ومشاهد مليئة بالإيحاءات والعنف وتناول المواد المخدرة، وذلك كله تحت مسمى حرية الإبداع وحرية الفكر”.

وأكدت أنه بموجب المادة 10 من الدستور، التي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية، وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها، لذلك فإن الدولة تقوم بحماية القيم والآداب العامة خاصةً أن ما يُعرض يُمثل خطرًا على المجتمع بأسْره، يجب تنقية المحتوى الإعلامي من كل ما يمس قيم المجتمع المصري.

والجدير ذكره أن النيابة العامة في مصر، واصلت اليوم الأربعاء، التحقيق مع المتهم عبد الرحمن دبور، الذي قام بارتكاب واقعة الإسماعيلية، وقد ظهر في حالة عدم وعي وذهول وعدم تركيز قبيل بدء التحقيق معه حتى دخوله سراي النيابة، فقد ظل لفترة يردد جملة “هو في إيه؟” بدون انقطاع.

آخر تطورات "جريمة الإسماعيلية".. تفاصيل هامة يرويها المواطن الذي تصدى للجاني وتحرك برلماني عاجل (فيديو)
آخر تطورات “جريمة الإسماعيلية”.. تفاصيل هامة يرويها المواطن الذي تصدى للجاني وتحرك برلماني عاجل (فيديو)

اقرأ أيضاً : مدير مصنع بالأردن يتسبب بإنهاء حياة موظفة لديه مثيراً غضب الأردنيين… والإعلام يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى