أخبار العالم

بالفيديو|| سمكة قرش ضخمة تسبح بجسد متقطع وجروح غائرة توقع العلماء في حيرة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لـ سمكة قرش أبيض ضخمة تعرضت لجروح غائرة كبيرة في جانب كامل من جسدها وهو الأمر الذي حير الغواصين والعلماء في أستراليا.

 

 سمكة قرش أبيض مصابة

 

يظهر الفيديو سمكة قرش أبيض ضخمة بطول 9.8 قدم تسبح قبالة جزر نبتون في أستراليا، والغريب أن جسد السمكة كان مغطى بالجروح الغائرة الكبيرة من جهة واحدة مما لفت نظر الغواص، دين سبراكمان، الذي صورها حينما كان يغوص قبالة جزر نبتون في أستراليا.

 

وكتب الغواص تعليقاً على الفيديو : “إنها سمكة قرش جميلة نجت من بعض الأوقات الصعبة”، مضيفاً “لدي فكرة جيدة أن ما حدث لها حتى الآن هو إما حادثة اصطدام كبيرة بقارب ، أو الوقوع كفريسة وسط مجموعة تونة كبيرة والتي قد تبدو وكأنها حدث عادي في الأعماق.”

اقرأ أيضاً:

مخلوق غريب بفك مزدوج وجزء من القرش وآخر كالأفعى يظهر في المحيط الهادئ ويثير الرعب (صورة)

وأشار الغواص إلى أن الجروح تظهر في جانب واحد من جسدها  ولكنها تعود لأوقات مختلفة، قائلاً: “رأيت بعضهم يمر أثناء التصوير ، ويبدو أن الجروح القديمة والجديدة متشابهة” موضحاً “لسوء الحظ ، أشك في أننا سنعرف على وجه اليقين سبب هذه الإصابات”.

 

وتبين أن المقطع قد تم نشره في يناير/ كانون الثاني الماضي لكنه أصبح متداولًا بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا مثيرا الضجة عن سبب إصابة سمكة القرش بتلك الندوب الغريبة.

 

ورغم أن سبب إصابة سمكة القرش غير معروف، إلا أن تركز الجروح والندوب في الغالب على جانب واحد من جسم القرش، يشير إلى أنه ربما يكون قد اصطدم بقارب أو صخور كبيرة.

مهددة بالانقراض

وتعيش أسماك القرش البيضاء الكبيرة حوالي 70 عامًا، وعادة ما تكون الإناث أكبر من الذكور ويمكن أن يصل طولها إلى حوالي 20 قدمًا.

اقرأ أيضاً:

أسماك البيرانا الضارية تفترس صياداً هرب من النحل إلى البحيرة

وتعتبر القائمة الحمراء لـ IUCN القرش الأبيض من الأنواع المهددة بالانقراض، عودد أسماك القرش الأبيض في العالم غير معروف ، على الرغم من أن العدد الإجمالي يقدر بالآلاف.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| ظهور مخلوق غريب غير متوقع من خلال تهجين سمكتين من مناطق مختلفة بيئيًا

وفي عام 2020 ، وجدت دراسة نُشرت في Science Advances أن أسماك القرش البيضاء هي واحدة من الأنواع التي قد تنقرض على مدى المائة عام القادمة ، حيث تهدد الأنشطة البشرية وجودها، بما في ذلك تغير المناخ وصيد الأسماك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى