أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| على غرار يوميات مدير عام.. مسؤول مصري يتنكر بزي فلاح ويقوم بزيارات مفاجئة إلى المستشفيات

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت، إن مسؤول مصري تنكر بزي فلاح ليبدو من طبقة العامة، وأجرى زيارات مفاجئة إلى عدة مستشفيات للتأكد من سير العمل بشكل صحيح.

مسؤول يتنكر بزي فلاح

وذكرت أن الدكتور مصطفى شعبان، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، تعمد التنكر وارتداء عباءة سوداء، فجر اليوم، للإيحاء بأنه مواطن من الطبقة العادية، أثناء مروره على عدد من المستشفيات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار سعيه لمتابعة العمل بالقطاع الطبي على أرض الواقع، وقياس مستوى الخدمة المقدمة لمواطني المحافظة، لافتة إلى أنه اصطحب معه الدكتور، جمال عبد الحميد، مدير مكتبه، إذ ارتدى هو الآخر عباءة لونها أبيض، بالإضافة إلى مسؤول الاتصال السياسي، وأحد العاملين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وشملت الزيارة المفاجئة مستشفيات الحياة، وبورفؤاد، والسلام بورسعيد، والمبرة، والرمد، ومستشفى النساء والولادة، والنصر.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية إلى أن الزيارة خرجت بنتائج عدة، حيث وقّع مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، عدة عقوبات على بعض العاملين بالمستشفيات، لتقصيرهم في واجباتهم تجاه المرضى، كما رصد مكافآت لآخرين على حسن أدائهم في العمل، وجودة تعاملهم مع المرضى.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بطريقة بطولية ومذهلة شاب ينقذ رضيع بعد محاصرة النار له كاد أن يفقد حياته

واتخذ الدكتور، مصطفى شعبان، عددًا من القرارات بشأن ضمان استمرار الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات.

وليس شعبان أول مسؤول يتنكر لمراقبة عمل قطاعه، ففي عام 2019 تنكر مدير صحة النجف العراقية، رضوان الكندي، وهو يتجول في أروقة عدد من المستشفيات بالزي العربي للاطلاع على سير العمل.

الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للمستشفيات

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للمستشفيات عن هذا العام نالها المستشفى السعودي الألماني بمصر، وتسلمها من قبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

وتم تسليم الجائزة الذهبية على الاهتمام بجودة الرعاية الصحية، بحضور الدكتور رونالد لافاتار، رئيس الاتحاد الدولي للمستشفيات، وذلك في ختام أعمال الدورة 44 لمؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات، والمنعقد ببرشلونة في دولة إسبانيا هذا العام.

اقرأ أيضاً: “لحوم بشرية مثلّجة وأسلحة”.. مصر تكشف تفاصيل للمرة الأولى بقضية سفاح قنا قاتل زوجتيه وابنته

وأعرب الدكتور أحمد السبكي عن اعتزازه بحصول المستشفى السعودي الألماني، على جائزة الجودة في الرعاية الصحية، كأول مستشفى مصري من القطاع الخاص تحصل على مثل هذه الجائزة الدولية، والتي تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية بأعلى معايير الجودة العالمية لمختلف شرائح المجتمع المصري.

اقرأ أيضاً: الراقصة المصرية الشهيرة فيفي عبده تثير مواقع التواصل بتصريحات حول الموت وكيفية شكل قبرها

وأضاف أن القطاع الخاص شريك أصيل في جهود توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، الذي يحقق التكامل بين القطاعين العام والخاص في توفير الخدمات والرعاية الصحية الشاملة للمصريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى