افلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021

طرحت السينما المصرية هذا العام العديد من الأعمال القوية تنوعت بين الإثارة والكوميديا، عرض بعضها في صالات السينما بينما أجلت أعمال أخرى ليُختتم بها الموسم السينمائي لهذا العام.

أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021
أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021

نستعرض معكم في هذا المقال أبرز 10 أفلام تعرض الآن في السينما المصرية.

فيلم مش أنا

الفيلم من بطولة تامر حسني، وحلا شيحة، وماجد الكدواني، وحجاج عبد العظيم، أيضاً سوسن بدر، ومحمد عبد الرحمن.

تدور أحداثه عندما يصاب حسن بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق ذلك.

العارف

أحد أهم أعمال السينما المصرية للفنان أحمد عز، الذي حقق إيرادات مرتفعة تخطت 60 مليون جنيه خلال الفترة الماضية من هذا العام.

تدور أحداثه حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، حيث يلجأ يونس إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

من بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، فتحي عبد الوهاب، ومحمود حميدة، كذلك مصطفى خاطر، وكارمن بصيبص.

أحمد نوتردام

الفيلم الجديد يصنف على أنه كوميديا ورعب وخيال، تدور الأحداث عندما يبدأ قاتل مجهول بمجموعة من جرائم القتل والاختطاف، وتشرع الشرطة في البحث عنه، وعندما يكتشف صحفي شاب تأثُر القاتل بشخصية أحدب نوتردام المعروفة، يتنكر بشخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم “أحمد نوتردام”، حيث يتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بدأ بالفعل في البحث عنه والتواصل معه.

الفيلم من بطولة رامز جلال، الذي لعب دور أحمد، وغادة عادل، وخالد الصاوي الذي لعب دور السفاح، وبيومي فؤاد، كذلك حمدي الميرغني، وإنتصار.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

يطرح هذا الفيلم عدة تساؤلات حول تجربة الزواج والصراعات التي يمر بها الزوجين، وذلك من خلال قصة المذيع خالد، ومشاكله الدائمة مع زوجته خبيرة العلاقات الزوجية ثريا.

هذان الزوجان لا يتفقان في حياتهما أبداً، وهو ما يُشعل النيران بينهما، ولخطأ غير مقصود تُحذف أسماء جميع المتزوجين من النظام الاجتماعي، فيتحول جميع المتزوجين إلى مطلقين، فيتولى صديق خالد عقد لجنة للصلح بين الجميع.

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، بدور خالد، وماجد الكدواني، ومحمد ثروت، وعمرو عبد الجليل، ودينا شربيني، زوجة خالد، وبيومي فؤاد.

أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021
أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021

Mo Salah: A Football Fairy Tale

وهو عمل وثائقي يسلط الضوء على لاعب كرة القدم الشهير في فريق ليفربول محمد صلاح، من بداياته المتواضعة في مصر إلى تحقيق النجومية في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال.

إقرأ أيضاً: قائمة بأجمل أفلام الذكاء الاصطناعي ستشاهدها على الإطلاق

الإنس والنمس

عمل استثنائي في إطار الرعب والكوميديا، من بطولة محمد هنيدي ومنة شلبي وعمر عبد الجليل وبيومي فؤاد وشريف دسوقي وصابرين.

يحكي العمل عن تحسين الذي يعيش مع والدته وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى ملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذرياً، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تدعى (النمس) وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.

جنيه

من بطولة أحمد السقا ( حسن سائق التاكسي)، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وإسعاد يونس، وخالد الصاوي، وطارق عبد العزيز.

تدور الأحداث حول مبلغ 200 جنيه تنتقل من شخص لآخر من مختلف الطبقات الاجتماعية والأماكن السكنية.

ماما حامل

يرغب والدين في رؤية أبنائهما عاصم وباسم متزوجين ولديهما أسرة وأطفال مثل باقي الشباب، وتقع خلافات عائلية كوميدية بين الطرفين، ذلك لأن الأبناء لا يرغبان في هذا الأمر، ثم تنقلب الأحداث رأساً على عقب عند علمهما بحمل والدتهما سمية وإنجابها لتوأم.

الفيلم من بطولة ليلى علوي، وبيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وهدى الإتربي، ونانسي صلاح.

للإيجار

في إطار تشويق كوميدي، عن الوحدة والعزلة، تبدأ الأحداث بعرض قبطان إحدى غرف شقته للإيجار في مدينة الإسكندرية، وذلك رغبة منه بكسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وشيري عادل، وحمد سلام، وعصام السقا، وياسر الطوبجي، وهايدي رفعت.

وقفة رجالة

من أهم أفلام السينما المصرية أيضاً، وقفة رجالة، الذي تدور أحداثه في قالب كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من أزمة نفسية لوفاة زوجته، وتتطور الأحداث فتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية.

العمل من بطولة سيد رجب، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام وسوسن بدر.

مواضيع ذات صلة: أجمل 9 أفلام جديدة تعرض الآن في السينما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى