الشأن السوريسلايد رئيسي

الاتحاد الأوروبي يستهدف بعقوباته 4 وزراء جدد في حكومة النظام السوري.. من هم؟

فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، عقوبات جديدة على أربعة وزراء في حكومة النظام السوري، ليرتفع عدد المعاقبين من قبل الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011 إلى 287 شخصاً.

عقوبات جديدة على النظام السوري

وجاء في بيان نُشر على موقع الاتحاد الأوروبي، أن العقوبات طالت وزير الإعلام بحكومة النظام، بطرس حلاق، ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سيف الدين، ووزيرة الدولة، ديالا بركات.

وقال البيان، إن الهدف من العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي، هو الضغط على النظام السوري لوقف القمع والتفاوض على تسوية سياسية دائمة للأزمة السورية، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وبإضافة الوزراء الأربعة الجدد يصل عدد الأشخاص المعاقبين منذ عام 2011، إلى 287 شخصاً يخضعون لحظر السفر وتجميد الأصول، بالإضافة إلى 70 كياناً يخضعون لتجميد الأصول، وفقاً للبيان.

وعُين الوزراء الأربعة المدرجون اليوم على قائمة العقوبات، قبل أربعة أشهر بموجب المرسوم رقم “208” الصادر عن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مطلع آب/أغسطس الماضي.

وفي أيار/مايو الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي تمديد عقوباته المفروضة على النظام السوري منذ 2011 لعام إضافي.

وكان الاتحاد الأوروبي بدأ بفرض عقوبات على شخصيات اقتصادية وسياسية، تشمل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وأفراد أسرته، بعد اندلاع الثورة السورية في 2011، وذلك رداً على القمع العنيف للسكان المدنيين السوريين.

كذلك فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على شركات تتعامل مع النظام، وبعض رجال الأعمال البارزين الذين يستفيدون من علاقاتهم مع النظام السوري واقتصاد الحرب.

مواضيع ذات صِلة : رغم العقوبات والمقاطعة.. وفد أوروبي يزور النظام السوري في العاصمة دمشق

وتشمل الإجراءات التقييدية حظر استيراد النفط، وفرض قيود على بعض الاستثمارات، وتجميد أصول البنك المركزي السوري المحتفظ بها في الاتحاد الأوروبي، وقيود التصدير على المعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها للقمع الداخلي، وعلى المعدات والتكنولوجيا لرصد أو اعتراض اتصالات الإنترنت أو الهاتف.

شاهد أيضاً : خريجة جامعة حديثاً تلقى مصرعها في إدلب بسوريا وتنشر رسالة وداع عبر صفحتها الفيس بوك ومصري ينشر مقطع مصور قبل وفاته بساعات

الاتحاد الأوروبي يستهدف بعقوباته 4 وزراء جدد في حكومة النظام السوري.. من هم؟
الاتحاد الأوروبي يستهدف بعقوباته 4 وزراء جدد في حكومة النظام السوري.. من هم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى