الشأن السوري

رغم العقوبات والمقاطعة.. وفد أوروبي يزور النظام السوري في العاصمة دمشق

استقبل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، وفداً أوروبيّاً تترأسه، عضوة البرلمان الأوروبي وعضو حزب التجمّع الوطني الفرنسي، تيري مارياني.

وفد أوروبي يزور النظام السوري في دمشق

ووفقاً لما أفادت به وكالة “سانا” الموالية للنظام، فقد دار خلال اللقاء نقاشٌ حول تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة، مشيرةً إلى أنّ “الرئيس الأسد جاوب عن أسئلة أعضاء الوفد المتعلقة بالوضع على الأرض والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة العقوبات الحصار المفروض عليه”.

اقرأ أيضاً:اللواء حسام لوقا يهدد وجهاء تلبيسة ويضعهم أمام خيارين وإلا سيلاقون مصير درعا

وقال بشار الأسد للوفد إنّه “على الرغم من التأثيرات السلبية لهذا الحصار في كلّ مناحي الحياة، إلا أنّ السوريين تعلموا كيف يوجدون أفكاراً وحلولاً جديدة يستطيعون من خلالها التغلب على الصعوبات”، حسبما أوردت سانا.

واعتبر رئيس النظام السوري أنّه “من الضروري أن يكون هناك حوار على المستوى البرلماني وعلى المستوى الفكري والثقافي من أجل تحليل وفهم التطورات والتبدلات التي تحدث في المنطقة والعالم”.

اقرأ أيضاً: تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا يعيد المشهد لـ “النقطة الصفر” ويستدعي اجتماعاً طارئاً

وأكد رئيس النظام أهمية زيارة الوفود البرلمانية والثقافية إلى سورية والمنطقة لترى الأمور كما هي، ولكي تستطيع الربط ما بين التصريحات السياسية والواقع، وذلك لأنذ ما تعاني منه أوروبا في موضوع اللاجئين والإرهاب والتطرف سببه سياساتها الخاطئة في منطقة الشرق الأوسط، حسب قوله.

وتطرق الحديث، وفقاً لسانا، إلى دور الفكر القومي في المنطقة العربية، والهوية والعلاقة بين الدين والسياسة والتحديات الكبيرة التي تواجهها دول العالم نتيجة للتطرف الذي تغلغل في الكثير من المجتمعات ومنها الأوروبية نتيجة فشل حكوماتها في وضع سياساتٍ صحيحة لتحقيق اندماج المهاجرين إلى أوروبا مع احتفاظهم بهويتهم الأصلية.

وتأتي زيارة الوفد رغم تصريحات المسؤولين في الاتحاد الأوروبي بأنه “لا يمكن التطبيع مع النظام السوري أو رفع العقوبات عنه أو دعم جهود إعادة الإعمار ما لم يوضع جدول انتقالٍ سياسيٍّ وفق قرارات مجلس الأمن الدولي”.

رغم العقوبات والمقاطعة.. وفد أوروبي يزور النظام السوري في العاصمة دمشق
رغم العقوبات والمقاطعة.. وفد أوروبي يزور النظام السوري في العاصمة دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى