أخبار وتقاريرالشأن السوري

خاص|| التحالف الدولي يطلب من “قسد” أسماء سجناء “داعش” خلال مدة أقصاها 72 ساعة

طلبت القوات الأمريكية العاملة ضمن سقف التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، من قوات سويا الديمقراطية “قسد” وتحديداً قواتها المتمثلة بجهاز الأمن العام بكشف احصائياتٍ بأعداد سجناء ومعتقلي تنظيم “داعش” المتواجدين في سجون مدينة الحسكة وريفها خلال مدة زمنية أقصاها 72 ساعة.

التحالف الدولي يطلب من “قسد” إحصاء لسجناء “داعش”

وقال مصدرٌ خاص من مركز التنسيق في قاعدة الشدادي التّابعة لـ “التحالف الدولي”، أنّ هدف طلب الإحصاء هو إجراء مقارنة مع سجلات المعتقلين من عناصر وأمراء تنظيم داعش المتواجدين لدى التحالف الدولي ومقارنتها مع التي لدى قوات “قسد” في الوقت الراهن.

وتحدّث المصدر بأنّ المرحلة الثانية ستبدأ بعد تسليم الإحصائيات،حيث سيتم إرسال مفتشين إلى السجون الخاصة بمعتقلين تنظيم “داعش” وإجراء إحصاءٍ أخر من قبل القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنّ العملية جاءت بعد كثرة الحديث عن قيام قيادات من قوات “قسد” بعملية تهريب للسجناء وأمراء سابقين في تنظيم “داعش” من السجون في الحسكة وريفها مقابل مبالغ مالية تتلقاها قيادات من قوات “قسد” وجهاز الأمن العام التابع لها.

وأشار المصدر، إلى أنّ عملية الإحصاء والتدقيق في السجلات تأتي بعد قيام قوات “قسد” بإصدار بيانٍ تنفي فيه ماورد من قبل الصحف الغربية حول حصولها على وثائق تثبت قيامها بتهريب عناصر من تنظيم “داعش” مقابل مبالغ مالية، الأمر الذي أثار جدلاً بهذا الشأن في الآونة الأخيرة ضمن الدول العاملة في التحالف الدولي.

وأمس الثلاثاء، كشفت صيحفة الغارديان البريطانية في تقريرٍ لها عن تلقي قسد مبالغ مالية طائلة من عناصر تنظيم داعش المحتجزين لديها، وذلك لقاء إطلاق سراحهم.

بالفيديو || قتلى وجرحى بهجوم صاروخي شنّته قوات “قسد” على مدينة عفرين

وقالت الصحيفة البريطانية إنّ: “قسد أطلقت سراح العديد من عناصر تنظيم داعش المعتقلين في سجونها مقابل مبالغ مالية تلقتها الميلشيا منهم”، مؤكدةً حصولها على وثائق تثبت إخلاء سبيل العشرات من عناصر تنظيم داعش، بعد دفعهم مبالغ مالية تقدر بنحو 8 آلاف دولار أمريكي عن كل شخص.

خاص|| التحالف الدولي يطلب من "قسد" إحصاء لسجناء "داعش" خلال مدة أقصاها 72 ساعة
خاص|| التحالف الدولي يطلب من “قسد” إحصاء لسجناء “داعش” خلال مدة أقصاها 72 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى