الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد|| مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا تسيّ للنبي الكريم برسومات كرتونية.. وحملة غاضبة ضدهم (صور)

أثار كتاب التربية الدينية الصادر عن مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا، غضب النشطاء السوريين والأهالي بعد اكتشافهم احتواء الكتب على إساءة لحضرة النبي الكريم، بتجسيد صور كرتونية لبعض الأحداث المرتبطة بالسيرة النبوية.

– غضب من مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا

وفي التفاصيل، تداول نشطاء صوراً من كتاب التربية الدينية “الديانة” التي قامت مديرية التربية في الباب وريفها بتوزيعها يوم أمس الأربعاء، على طلابها في الصف الأول إبتدائي، تحمل إساءة واضحة لنبينا الكريم.

وعمت تلك الصور كافة مواقع التواصل الاجتماعي والغرف الإخبارية في الشمال السوري المحرر، مفجرةً بذلك غضب شعبي عارم، حيث قام بعض الأهالي عقب انتشار الخبر بحرق الكتاب، والإسراع في إبلاغ الجهات الرسمية من مجلس محلي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إن مديرية التريبة حاولت تدارك الغضب الشعبي، وقدمت وعوداً شفهية لأغلب المتواصلين معها بسحب الكتاب فوراً من المدارس التي تمت طباعتها في الداخل التركي بالتعاون بين المجالس المحلية والشؤون الدينية التركية.

25112021 5 7

وأضاف مراسلنا، أن النشطاء السوريين في الداخل أعلنوا عن انطلاق حملة لنصرة الإسلام والنبي الكريم “#إلا_رسول_الله، #التعليم_في_المحرر”، وتوعدوا بتنظيم وقفات احتجاجية تندد بالكتب.

25112021 5 8

اقرأ أيضاً : فضيحة تطال مديرية تربية اللاذقية ومسؤولو النظام السوري يبررون

كما طالبوا فصائل المعارضة الموالية لتركيا والمؤسسات العسكرية بسرعة التدخل واعتقال كل المسؤولين عن هذا الملف.

25112021 5 6

كما تم تداول صوت للدكتور عماد الدين الرشيد، المسؤول عن هذا الملف، بأنه سيتم سحب الكتب من المدارس، وذلك بسبب الإجماع على الخطأ الكبير الموجود فيه.

والجدير ذكره أنه بعد الاستياء الشعبي العارم في الشمال السوري قررت الجهات المعنيّة، اليوم الخميس، إلغاء هذا الكتاب الدراسي، وأعلنت أنها ستبدأ بسحبه من الطلّاب بعد تنبيه الأهالي والناشطين على الخلل الوارد فيه.

شاهد|| مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا تسيّ للنبي الكريم برسومات كرتونية.. وحملة غاضبة ضدهم (صور)
شاهد|| مديرية التربية في منطقة الباب شمال سوريا تسيّ للنبي الكريم برسومات كرتونية.. وحملة غاضبة ضدهم (صور)

اقرأ أيضاً : لأول مرة افتتاح جمعية تعدد الزوجات في الشمال السوري تثير السخرية والجدل… وامرأة تمزق آلاف الدولارات لمنع زوجها من الزواج عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى