سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو ساخر لـ بايدن يثير تفاعلاً كبيراً.. والسلطات تفتح تحقيقاً عسكرياً بمقطع مصور أرعب الأمريكيين

أثار مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يمازح كبير مستشاريه للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، خلال بثٍّ مباشر تفاعلاً كبيراً على وسائل الإعلام.

مقطع ساخر لـ بايدن يثير تفاعلاً كبيراً

وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في معهد الصحة الوطنية الأمريكية بولاية ميريلاند، وهو يضحك: “أنا أرى الدكتور فاوتشي أكثر من رؤيتي لزوجتي”، مضيفاً “أنا وفاوتشي مازحنا بعضنا، فقلت له من هو الرئيس؟”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “لكن بصرف النظر عن المزاح، أنا أعني ذلك بصدق”.

وخلال حديثه عن خطته الشتوية لمكافحة فيروس كورونا ومخاوف المحتور الجديد أوميكرون، قال بايدن إن هناك قواعد جديدة بشأن السفر الدولي، لكنها أقل صرامة مما يعتقد.

اقرأ أيضًا: بايدن يكشف خطة بلاده لمواجهة أوميكرون.. ويدعو الأمريكيين لأمرٍ هام وضروري

بايدن يدعو الأمريكيين لضرورة التلقيح

ومساء أمس الخميس، قال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمرٍ صحفي: “خطتنا في مواجهة كوفيد 19 لا تشمل إجراء بالإغلاق؛ الخطة التي سنعتمدها في مواجهة كوفيد19 يجب أن تحظى بدعم من الحزبين وتوحد الأمريكيين”.

وأضاف: “الخبراء يقولون إن حالات الإصابة ستستمر في الصعود خلال الأسابيع القادمة”.

وتابع: “سنوسع حملات الجرعات المعززة حتى تكون متوفرة لكل المؤهلين للحصول عليها، وسياستنا ستعمل على إبقاء الأطفال في المدارس وليس إبقائهم في البيوت”.

ودعا الأمريكيين “لعدم التردد في الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح لمواجهة أوميكرون”، متابعاً “سنوسع جهودنا لتطعيم الأطفال ممن أعمارهم بين 5 إلى 12 سنة”.

الجيش الأمريكي يفتح تحقيقاً

وعلى صعيدٍ آخر، فتح الجيش وإدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، تحقيقاً في تحليق طائرات حربية من بينها مروحيات “أباتشي” فوق ملعب لكرة القدم، الشهر الماضي.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن التحقيق يسعى إلى معرفة ما إذا كانت المروحيات الحربية تحلق على ارتفاع منخفض فوق رؤوس المدنيين، الأمر الذي قد يعد انتهاكاً لقواعد الطيران.

وقالت متحدثة عسكرية أمريكية إن الفرقة 101 المحمولة جواً، تجري تحقيقاً في الجسر الجوي، الذي حدث في 14 نوفمبر الماضي.

وبدورها، أكدت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنها تحقق في الأمر، دون أن تدلي بمزيد من المعلومات.

وفي 14 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، حلقت طائرات عسكرية أمريكية من بينها مروحيات من طراز “أباتشي”، على ارتفاع منخفض للغاية فوق استاد نيسان، أثناء مباراة لكرة القدم الأمريكية في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى