اخبار العالم العربي

“البنت ماتت”.. نائب أردني يُحرج وزير الصحة برسالة تدمي القلوب ومدير مستشفى الزرقاء يرد

قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الثلاثاء، إن نائب أردني تلقى رسالة من والد طفلة تفيد بوفاتها أثناء انتظار نقلها من مستشفى الزرقاء الحكومي، مما جعله ينقل مضمون الرسالة إلى وزير الصحة ملقياً اللوم على الجهاز الطبي في البلاد.

قضية مستشفى الزرقاء

وذكرت أنه خلال جلسة النواب الرقابية، أمس الاثنين، تلقى النائب محمد جميل الظهراوي رسالة من والد الطفلة، تفيد بوفاتها أثناء انتظار نقلها من مستشفى الزرقاء الحكومي.

وقال الظهراوي خلال الجلسة: “سأقرأ الرسالة لوزير الصحة..مساء الخير أنا ابنتي موجودة الآن في مستشفى الزرقاء الحكومي. بحاجة إلى نقل منذ أمس، يخلف عليك الطفلة توفت”.

وتابع الظهراوي قراءة الرسالة لفراس الهواري: “منذ أمس ونحن نترجى لنقلها. الله لا يخلف على كل واحد لا يقوم بعمله، والله لا يخلف على كل واحد لا ضمير لديه في عمله”.

واختتم الظهراوي على لسان والد الطفلة: “تأملنا بوزير الصحة الجديد لكن تزوجنا حتى ننستر ساق الله أيام العزوبية”.

اقرأ أيضاً : الأردن.. قرار من المحكمة بحق المتهمين في قضية مستشفى السلط الحكومي

إدارة المستشفى ترد على النائب

وبدوره، أكد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي محمود دولة، أن الفتاة التي تحدث عنها النائب محمد الظهراوي، خلال مناقشته تحت قبة البرلمان ، توفيت جراء إصابتها بمرض السرطان الذي بدأ بالرئة ثم انتشر إلى كافة الجسم.

ولفت الدكتور دولة إلى أن الفتاة سيدة تبلغ من العمر 19 عاماً وليست طفلة، موضحاً أن المستشفى تواصلت مع كافة استشاريي الإختصاص في العديد من المستشفيات، وكان كادر المستشفى مع هؤلاء الاستشاريين يتابعون خطوة بخطوة حالة الفتاة وبشكل حثيث.

وأشار دولة إلى أن هناك أسساً ومعايير تحكم عملية النقل من مستشفى إلى آخر ، من ضمنها وجود سرير في المستشفى الآخر ، وموافقة الأطباء في تلك المستشفى ، إضافة الى حالة المريض نفسه ، وبالتالي لا يمكن نقل أي مريض بشكل مخالف لهذه الأسس.

وسبق أن أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملات على المنصات بعد وفاة طفل يدعى أمير محمد الرفاعي، عقب مناشدات عدة قدمها للمسؤولين لأجل علاجه من مرض التليف الكيسي، دون أي استجابة حتى وفاته.

وكان الطفل الأردني أمير الرفاعي، قد ظهر في عدة مقاطع سابقة وهو يشكو من التعب ومن المرض الوراثي النادر الذي يعاني منه وسبق أن توفي 3 أشقاء له بذات المرض.

"البنت ماتت”.. نائب أردني يُحرج وزير الصحة برسالة تدمي القلوب ومدير مستشفى الزرقاء يرد
“البنت ماتت”.. نائب أردني يُحرج وزير الصحة برسالة تدمي القلوب ومدير مستشفى الزرقاء يرد

اقرأ أيضاً : تطور جديد في قضية مستشفى السلط الذي أشعلت الأردن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى