أفلام ومسلسلات

مسلسل الأمانة دراما تركية مشوقة تظهر دور الإنسانية في خضم الصراع الاجتماعي

 

مسلسل الأمانة هو مسلسل تركي من نوع الدراما والأكشن صدر في عام 2020 واستمر عرضه خلال عام 2021 ويناقش قصة الزواج بين فتاة فقيرة ورجل ثري وهي من القصص التي تطرحها الدراما التركية بشكل دائم لما ينتج من صراعات خفية بعد هذا الزواج وأحداث مشوقة بسبب اختلاف الحياة التي ينتمي إليها كل من الشاب والفتاة، هو من إخراج كل من، إيهان أوزين، وتانر تونج، وسركان موت.

 

قصة مسلسل الأمانة

تدور أحداث العمل حول قصة فتاة تدعى “كيفسر” والتي نشأت في عائلة فقيرة تعيش في حي شعبي متواضع، وبعد أن تلتقي بشاب من عائلة ثرية وتقع في غرامه يقرران الزواج لكن والد الفتاة يرفض ذلك ويقطع علاقته بها.

ولكن كيفسر تصر على زواجها من الشاب الثري وتصبح كنة عائلة “كيريملي” الثرية، وتظهر شقيقتها التي تحاول إقناع والدها دائما بزيارة كيفسر لكنه لا يقبل وتنقطع علاقتها مع شقيقتها ولا تعرف عنها شيئا.

 

 وتنجب كيفسر طفلاً تطلق عليه اسم ” يوسف”، لكن سعادة الفتاة لا تدوم طويلاً، فبعد سنوات قليلة تفقد زوجها وتجد نفسها فجأة محاصرة في قصر كيريملي مع عائلة قاسية لا تعرف الحب، برفقة ابنها الذي يبلغ من العمر خمس سنوات، ولا تجد حلاً بسبب مقاطعة والدها له فلا تستطيع اللجوء إليه بعد أن تزوجت دون رضاه.

 

يستمر العمل في إطار من التشويق المتصاعد، وتبدأ مأساة جديدة في حياة الطفل يوسف بعد أن يفقد والدته في حادث سير مروع أودى بحياتها، فيصبح يوسف سجين قصر العائلة القاسية المكونة من عمه يمان وعمه ضياء وزوجة عمه إقبال، وتلك العائلة التي لا تُقدر حجم خسارته لوالديه وصعوبة بقائه وحيداً تسبب له الحزن الشديد.

اقرأ أيضاً:

مسلسل البراءة دراما تشويقية.. مقتبس عن قصة حقيقية لجريمة هزت تركيا وغيرت مسار قضايا المرأة

عندما تموت والدة يوسف بشكل غير متوقع وعلى فراش الموت تتوسل كيفسر لأختها سحر أن تأتي إلى القصر وتعتني بابنها وتقتنع سحر بأنها يجب أن تتحمل مسؤولية ابن شقيقتها الذي بات وحيداً فتقرر الانتقال إلى القصر والتكفل بتربية يوسف.

وفي المقابل هناك “يمان” شقيق زوج كيفسر أي عم يوسف وهو رجل الأعمال القاسي الذي عاش طفولة مؤلمة جداً جعلته بلا قلب، إلا أنه أغلق قلبه تجاه الجميع باستثناء يوسف الذي يكن له حباً كبيراً.

وتظهر الأحداث المتتالية اصطدام سحر شقيقة كيفسر مع يمان عم يوسف بسبب طبيعته الباردة والقاسية، ولأن كلاهما يعتبر نفسه وصياً على يوسف، فهي تعتبره وصية من شقيقتها ويمان يعتبره وصية من شقيقه، ويبدأ الصراع على من سوف يربي يوسف ويعتني به، وسرعان ما يبدأ كل من سحر ويمان يشعر بالحب تجاه الآخر، فيبدأ يمان بتقبل ماضيه ومواجهة آلامه وذكرياته الحزينة.

images 1 5

 

تستمر العائلتان في مواجهة صراعات مختلفة لكن الحب العميق الذي لا يمكن إخفاؤه يبدأ بالظهور بين يمان وسهير.

والعمل من بطولة، خليل إبراهيم جيهان، بدور يمان، وسيلا ترك أوغلو، بدور سهير، وجولديرين جولر، بدور كيراز، ومليه أوزكايا، بدور علي، وكوليه أوزدم، بدور إقبال.

اقرأ أيضاً:

حادث غامض يقلب حياة زوجين رأساً على عقب.. الكثير من التشويق في مسلسل ستون دقيقة

سيلا ترك أوغلو

ممثلة تركية ولدت عام 1999 في إزمير، تخرجت من ثانوية “هاتيس جوزيلكان” الأناضولية، بدأت التمثيل في سنوات دراسة الثانوية وقبل أن تدخل إلى الجامعة.

كانت بداية شهرتها الواسعة عام 2018 في مسلسل لا تبكي يا أمي “crying anne”.

خليل إبراهيم جيهان

يقدم الممثل التركي خليل إبراهيم جيهان شخصية يمان في مسلسل الأمانة، وهو من مواليد عام 1986 في إسطنبول، وكان قد تقدم إلى مسابقة أفضل عارض أزياء في عام 2007 وتم اختياره على أنه الأفضل.

اقرأ أيضاً:

فلم ” The Crazies”

ومن ثم اتجه إلى الموسيقى وبدأ بمشاركة الأغاني على قناته الخاصة في اليوتيوب، ومن بعدها دخل عالم التمثيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى