أخبار العراقسلايد رئيسي

تنظيم داعش يتلقى صفعة في العراق وهجوم مسلح يستهدف شركة نفطية أجنبية جنوبِ البلاد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، عن توجيهها صفعةً جديدة لـ تنظيم داعش في جبال حمرين التي يتخذ منها مخبأ لعناصره ومجموعاته، فيما أقدم مسلحون مجهولون على استهداف شركة أجنبية عاملة في قطاع النفط في جنوبِ البلاد.

تنظيم داعش يتلقى صفعة في العراق

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الدفاع بياناً أكدت فيه مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش”، وتحريرها مختطفين اثنين في سلسلة جبال حمرين التابعة لمحافظة ديالى.

وعبر البيان الذي نشرته على حسابها الرسمي على “فيسبوك”، قالت الوزارة: “شرع أبطال الفوج الثاني اللواء الأول التابع إلى القوات الخاصة بعملية دهم وتفتيش في بحيرة حمرين بمحافظة ديالى نتج عنها قتل ثلاثة من إرهابيي “داعش” وتحرير مختطفين اثنين من الصيادين، إضافة إلى العثور على عدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بمشاركة قوة من جهاز مكافحة الإرهاب فوج ديالى وقطعات من الجيش العراقي”.

يُشار إلى أن الكشف عن هذه العملية أعقب تزايد وتيرة هجمات التنظيم مؤخراً، خاصةً في محافظة صلاح الدين وكركوك شمالي البلاد ومحافظة ديالى (شرق).

مسلحون مجهولون يهاجمون شركة صينية بالعراق

وفي شأنٍ عراقي آخر، أفادت وسائل إعلام عراقية بتعرّض مقر شركة “زيبك” الصينية العاملة في القطاع النفطي في محافظة ذي قار بجنوب العراق، لهجومٍ على أيدي مسلحين مجهولين، فجر اليوم الأربعاء، مشيرةً إلى أنّ الهجوم لم يخلف إصابات، وفقاً لإفادة مسؤولين.

وفي السياق، صرح مصدر أمني عراقي، بأنه تم توقيف ستة أشخاص “على ذمة التحقيق في أعقاب الحادث”، لافتاً إلى أنه “لا توجد أضرار، فقط هناك آثار رصاص في كارافان خارجي، وتم العثور على صاروخ قاذفة لم ينفجر”.

مواضيع ذات صِلة : العراق.. داعش ينشر فيديو لقتل ضابط كبير بعد أيام من اختطافه

بدوره، أعلن مدير إعلام شركة نفط ذي قار، كريم الجنديل: “تعرض مقر شركة زيبيك الصينية العاملة ضمن حقل الغراف النفطي في قضاء الرفاعي بشمال الناصرية بمحافظة ذي قار إلى هجوم صاروخي (ار بي جي سفن) مع إطلاق وابل من الرصاص الحي فجر اليوم من قبل مجهولين”.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

Untitled 7 15
تنظيم داعش يتلقى صفعة في العراق وهجوم مسلح يستهدف شركة نفطية أجنبية جنوبِ البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى