أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف “أبو ظبي” وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين

كشفت الإمارات، لأول مرة، تفاصيل جديدة في الهجوم الذي استهدف أبوظبي وأنواع الأسلحة التي استخدمتها ميليشيا الحوثي اليمنية في الهجوم هذا الأسبوع، والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأشعل حرائق في مستودع وقود بمطار أبو ظبي.

الإمارات تكشف تفاصيل هجوم أبوظبي

وقال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة إن “الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وباليستية وطائرات مسيّرة، في الهجوم”، موضحاً أنّ “عدّة هجمات – مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار – استهدفت مواقع مدنيّة في الإمارات”.

وأضاف: “تم اعتراض العديد منها، وعدد قليل لم يتم اعتراضه وفقد 3 مدنيين أبرياء أرواحهم للأسف”.

وتعرضت الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج البترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيّرة.

وأصدرت شرطة أبوظبي بياناً قالت فيه “اندلع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية… بالقرب من خزانات أدنوك… كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

بيانات إدانة للهجوم ومساندة الإمارات

وما أن تأكد استهداف الحوثيين للعاصمة أبوظبي، حتى انهالت بيانات الإدانة للهجوم، وتأييد دولة الامارات، بدءاً من دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وباقي الدول العربية، وأعضاء المجتمع الدولي شرقاً وغرباً.

وأدانت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان الهجوم الحوثي الذي استهدف منشآت مدنيّة، وأسفر عن وفاة ثلاثة مقيمين وجرح آخرين، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنيّة ورفضها رفضاً تاماً.

وسارعت السعودية إلى إدانة الهجوم مؤكدة أن المملكة “تقف مع دولة الإمارات العربية الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”.

وشدد بيان للخارجية السعودية على أن “العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر مليشيات الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار المنطقة والعالم”.

مواضيع ذات صِلة : الحوثيون يكشفون أهداف العملية التي ضربت الإمارات ويهددون بالمزيد

ثم شدد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالامارات، على ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية وإدانتها.

شاهد أيضاً : “يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”.. تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار “إكسبو دبي 2020”

الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف "أبو ظبي" وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين
الإمارات تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة حول الهجوم الذي استهدف “أبو ظبي” وأنواع الأسلحة التي استخدمها الحوثيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى