خبر عاجل

الجيش الأردني يعلن مقتل 27 شخصاً في عملية على الحدود مع سوريا

أحبطت أجهزة الأمن الأردنية، اليوم الخميس، محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، ما أدى إلى مقتل 27 شخصاً وإصابة آخرين.

مقتل 27 شخصاً على الحدود السورية الأردنية

وقالت قناة “رؤيا” الأردنية، إنَّ المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية عمليات نوعية متزامنة على عدة واجهات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت من خلالها محاولات تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

IMG ٢٠٢٢٠١٢٧ ١٠٥٣٢٤

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثاً مع المهربين الذين كانت تساندهم مجموعات أخرى مسلحة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصاً وإصابة عدد من المهربين وفرارهم الى العمق السوري.

وأضاف: “وبسبب صعوبة الظروف الجوية وتراكم الثلوج، تم إجراء تفتيش أولي للمنطقة، وعثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة”، مشيراً إلى أن عمليات البحث والتفتيش ما زالت قائمة للتأكد من خلو المنطقة من وجود أشخاص ومواد مخدرة.

وأكد المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية ومستمرة بتطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها حديثاً، وستضرب بيد من حديد وتتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، وفقاً لما نقلته “رؤيا”.

reRyDi4wwu1rk31pXU2gLcgPkwvD39t7QOfNGVDR
الجيش الأردني يعلن مقتل 27 شخصاً في عملية على الحدود مع سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى