سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| محمد بن زايد يصل إلى الصين للمشاركة في افتتاح أولمبياد بكين 2022

وصل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الصينية بكين لحضور افتتاح أولمبياد بكين 2022.

افتتاح أولمبياد بكين 2022

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، غادر اليوم إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة لحضور افتتاح دورة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022، وذلك تلبية لدعوة شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة”.

حدث تاريخي في نقل الشعلة

وشهد نقل شعلة أولمبياد بكين هذا العام حدثاً فريداً من نوعه، حيث نقل روبوت صيني، لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، الشعلة الأولمبية تحت الماء دون أن تنطفئ، وسلمها إلى روبوت آخر، الأمر الذي أثار دهشة المتابعين حول العالم.

وهذا أول تتابع للشعلة الأولمبية يتم تحت الماء بنجاح وينفذ بين روبوتين في الصين خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية “بكين 2022”.

اقرأ أيضاً: بن سلمان والسيسي وزعماء أخرين الى الصين للمشاركة في افتتاح أولمبياد بكين غداً

وتضمنت عمليات التسليم غمر اللهب بواسطة مشاعل خاصة لمدة ثماني دقائق تقريباً، وتم وضع الشعلة في منتصف نهر يونغدينغ المتجمد.

وحملت الروبوتات المصممة على شكل أحجار لولبية شعلة معدنية حمراء وفضية عن طريق ذراع خاصة بهدف تمرير الشعلة، خلال هذه المرحلة من رحلتها التي استمرت ثلاثة أيام عبر بكين.

وسوف تبدأ مراسم افتتاح أولمبياد بكين لهذا العام بعد ساعات قليلة في ملعب بكين “نيشن”، المعروف أيضًا باسم “عش الطائر”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| جاكي شان يستقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ويشارك في مسيرتها

وشارك 1200 شخص في التتابع لحمل الشعلة البشرية هذا العام، والذي كان لا بد من تقليصه استجابةً لإجراءات وباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: ابتدعها هرقل.. وكانت حكرا على الرجال.. سرقت نار شعلتها من الآلهة.. تعرف معنا على تاريخ الألعاب الأولمبية ومراحل تطورها

وكان الفنان العالمي الشهير جاكي شان قد استقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ليصبح حاملها ذو الرقم 30 في مسيرتها.

وستكون هذه هي أول نسخة من الأولمبياد الشتوي تقام في العاصمة الصينية، وثالث أولمبياد على التوالي في شرق آسيا، بعد نسخة 2018 من الأولمبياد الشتوي في كوريا الجنوبية، والأولمبياد الصيفي الأخير “طوكيو 2020” في اليابان.

ويستخدم في أولمبياد بكين 2022 ، 4 ملاعب داخلية تم تأسيسها لاستضافة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، ومن المقرر أن يستضيف ملعب بكين الوطني حفلي الافتتاح والختام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى