أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 17/02/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أخبار اليوم في سوريا👇👇

 

  • غرفة عمليات عزم التابعة للمعارضة المدعومة تركيّاً تصدر بياناً حول عزل “أبو عمشة”

أصدرت غرفة القيادة الموحدة عزم، التابعة لقوات المعارضة المدعومة تركيّاً شمال سوريا، اليوم الخميس بياناً حول قضية فصل قيادات من فرقة السلطان سليمان شاه بينهم القيادي المعروف باسم “أبو عمشة”. 

وجاء في البيان “شعوراً منا بالمسؤولية الوطنية تجاه شعبنا وبعد الاطلاع على قرار اللجنة الموكلة بالنظر في القضايا المتعلقة بفرقة السلطان سليمان شاه نؤكد على الآتي

========تكملة الخبر =======

  • الجيش الأردني يتحدث عن عمليات تهريب عالية المستوى ومنظمة بحماية مجموعات مسلحة على الحدود السورية

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية التي أحبط عدد كبير منها خلال الأشهر الأخيرة، باتت “منظمة” تستعين بالطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وقال الجيش الأردني في بيان إن السلطات الأردنية احبطت منذ بداية هذا العام فقط دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، أي ما يساوي الكمية التي تم ضبطها طيلة العام 2021.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل ضابطين بقوات النظام السوري وإصابة آخرين بجروح جراء تحطم مروحية بريف اللاذقية

سقطت طائرة مروحية تابعة لقوات النظام السوري، اليوم الخميس، في الريف الشرقي لمدينة اللاذقية جراء عطل فني.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر أمني قوله إن المروحية سقطت في الأراضي الزراعية لبلدة (الرويمية)، إلى الشرق من مدينة اللاذقية.

========تكملة الخبر ========

  • قصف صاروخي إسرائيلي يستهدف ريف دمشق.. ومصادر تكشف الأهداف والخسائر

نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدرٍ عسكري سوري، قوله إنَّ إسرائيل استهدفت ليلة الأربعاء – الخميس، مناطق جنوبي العاصمة دمشق بعدّة صواريخ.

وأضاف المصدر: “حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء، نفذ العدو الإسرائيلي ضربة بعدة صواريخ أرض-أرض من منطقة الجولان السوري، مستهدفاً بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • “أمطار وصقيع”.. الأرصاد المصرية تُحذر بشدة مواطنيها من “الأخدود العلوي” فما هي هذه الظاهرة 

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس، أن الأرصاد الجوية حذرت المواطنين من ظاهرة مناخية تسمى “الأخدود العلوي” سوف تضرب البلاد خلال 3 أيام القادمة وسيرافقها انخفاض في دراجات الحرارة مع أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول.

وفي التفاصيل، كشفت عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، منار غانم، أن هناك منخفض جوي يسمى الأخدود العلوي سيضرب مصر يوم غد الجمعة.

========تكملة الخبر =======

  •  الجيش المصري يحول طائرة رش مبيدات حشرية إلى “سلاح مدمر”

أظهرت لقطة لإحدى طائرات “إير تراكتور” المخصصة لرش المبيدات الحشرية على المحاصيل الزراعية أو مكافحة الحرائق، وهي تحمل قنابل جو أرض “جى بى يو 12” الموجّهة بالليزر بـ الجيش المصري.

تمكنت القوات المسلحة المصرية من تحويل الطائرة إلى سلاح عسكري بسبب ما تمتاز به من تكلفة تشغليها الاقتصادية وقدرتها على حمل حمولة تسليح كبيرة وبقدرة بقائية كبيرة في الجو تصل إلى 10 ساعات وبمدى يصل إلى 2400 كم.

========تكملة الخبر =======

  • العراق يقضي على قيادي كبير في تنظيم داعش بضربة جوية

كشفت وسائل إعلام، اليوم الخميس، عن مقتل مسؤول عسكري كبير في تنظيم الدولة داعش على يد الاستخبارات العراقية.

وذكرت ذات المصادر أنّ أن مايعرف بوالي الأنبار في تنظيم داعش ويلقب “أبو ملوكة” قتل على يد الاستخبارات العراقية بضربة جوية نفذتها قيادة العمليات المشتركة في العراق.

========تكملة الخبر ========

  • امنعوا الفيلم الصهيوني.. غضب في الأردن بعد قرار عرض فيلم المجندة الإسرائيلية المحظور بدول عربية أخرى

تصدر هاشتاغ “امنعوا الفيلم الصهيوني” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في الأردن رفضاً لعرض فيلم “Death on the nile” حيث تؤدي بطولته مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي، وكان ذلك سبباً لمنع عرضه بالكويت.

وأثار الفيلم المأخوذ عن رواية للكاتبة العالمية الشهيرة، أجاثا كريستي، ضجة كبيرة في الأردن بعد الإعلان عن عرضه في صالات السينما، حيث أجازت هيئة الإعلام عرض فيلم “Death on the Nile” بعد حذف مشهد مثلية جنسية منه، وفقاً لمدير الهيئة طارق أبو الراغب، والذي أوضح أيضاً أنه لا يمكن ربط أي عمل بجنسية الممثلين فيه أو الديانة التي ينتمي لها أو حتى السياسة التي يتبناها، كونه لا يشكل فارقا بالمحتوى الذي يجاز عرضه.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الأردني يتحدث عن عمليات تهريب عالية المستوى ومنظمة بحماية مجموعات مسلحة على الحدود السورية

أعلن الجيش الأردني، اليوم الخميس، أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية التي أحبط عدد كبير منها خلال الأشهر الأخيرة، باتت “منظمة” تستعين بالطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وقال الجيش الأردني في بيان إن السلطات الأردنية احبطت منذ بداية هذا العام فقط دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاغون، أي ما يساوي الكمية التي تم ضبطها طيلة العام 2021.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • وفد تركي رفيع يزور إسرائيل ويجري التجهيزات للزيارة النادرة لأنقرة وملفات أخرى

زار وفد تركي رفيع المستوى، اليوم الخميس، إسرائيل حيث بحث مع مسؤولين هناك الاستعدادات لزيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ إلى تركيا والتي وصفت بالتاريخية.

وذكر بيان صحفي مشترك من مكتب رئيس الدولة ووزارة الخارجية في إسرائيل، أن الوفد التركي ترأسه المتحدث باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين، ونائب وزير الخارجية السادات أونال، وأنه التقى المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، والرئيس التنفيذي لمكتب الرئيس إيال شفيكي وفرقهم.

========تكملة الخبر ========

  • على بعد متر ونصف.. مواجهة جوية بين مقاتلات روسية وأمريكية في المتوسط فماذا جرى

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، أنّ مقاتلة روسية قامت بمواجهة مع مقاتلة أمريكية في سماء البحر الأبيض المتوسط بمسافة قريبة جداً.

ونقلت وكالة سبوتنيك، أن طائرة استطلاع من طراز “بوينغ P-8A Poseidon”، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، قامت يإجراء استطلاع في المنطقة التي توجد بها القواعد العسكرية الروسية في سوريا، وحلقت في السماء فوق البحر الأبيض المتوسط وسرعان ما اعترضها مقاتلة روسية.

========تكملة الخبر ========

  • بلينكن يتحدث عن معركة خلال أيام في أوكرانيا ويحذّر أمام مجلس الأمن

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، أنه يتعين علي الجميع التطرق لما تقوم به روسيا حيال أوكرانيا. 

وقال بلينكن: اتفاقات مينسك تبقى أساسا لحل الصراع على الحدود الأوكرانية، ومبادئ السلم والأمن الدوليين محل تهديد، وروسيا قامت بحشد أكثر من  150 ألف جندي على الحدود مع أوكرانيا وفي القرم. 

========تكملة الخبر ========

  • حظر ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية.. فرنسا تغضب العالم الإسلامي مجدداً

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن حزب “الجمهورية إلى الأمام” الفرنسي يسعى لتمرير مشروع قانون ينص على حظر ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية إلى الجمعية الوطنية، بينما تم رفضه من مجلس الشيوخ، يوم أمس الأربعاء، ورغم معارضة حكومة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون له.

وذكرت أنه سيكون أمام الجمعية الوطنية الفرنسية (وهي التي تشكّل مع مجلس الشيوخ البرلمان الفرنسي بشكله الحالي) حق التصويت النهائي على المشروع، فإما أن يصبح نافذاً ويطبق حظر ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية أو أن يرفض.

========تكملة الخبر ========

  • الدفاع الأوكرانية تعلن إصابة جندي ومدنيين شرقي البلاد.. والكرملين يحذر

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، اليوم الخميس، إصابة جندي ومدنيين اثنين جراء قصف مدينة لوغانسكا من إقليم دونباس.

ذكرت صحيفة الواشنطن بوست أن فريق النمر يتكون من مجموعة من الخبراء ومسؤولين أميركيين، وهو يدير العمليات الأميركية في أوكرانيا من البيت الأبيض.

========تكملة الخبر ========

  • تبادل لإطلاق النار على خطوط التماس شرق أوكرانيا.. ومصادر تكشف سبب التصعيد

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الخميس، أن صوت قذيفة سمع قرب مطار دونيتسك وقرية إلينوفا شرق أوكرانيا.

وأعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية قصفت قرية في منطقة لوغانسك شرقي البلاد، نافياً قصف مواقع الانفصاليين في شرق البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • الدفاع الروسية تعلن عن مناورات حربية ببحر قزوين وتكشف عدد السفن المشاركة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن حوالي 20 سفينة وزورقا تابعة لأسطول بحر قزوين خرجت إلى البحر للقيام بمناورات.

وقال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الجنوبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، إنَّ “20 سفينة حربية تابعة لأسطول بحر قزوين من بينها سفينتا الصواريخ تتارستان، وداغستان، وسفن أخرى تحمل مدافع وصواريخ صغيرة، غادرت نقطة قاعدة أسطول بحر قزوين، وميناء محج قلعة إلى مراكز محددة في بحر قزوين للمشاركة بمناورات عسكرية مخطط لها من قيادة الأركان”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • ترسانة روسيا النووية “شيطان” و”يوم قيامة” و”يد ميتة”..بوتين أعلنها: سندمركم بالنووي ولن تردوا!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى