سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الدفاع الروسية تنشر فيديو انسحاب قواتها من حدود أوكرانيا… وقاذفاتها تنطلق إلى البحر المتوسط

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، مقاطع فيديو تظهر عودة دبابات إلى قواعدها بعد الانتهاء من مناورات في شبه جزيرة القرم.

الدفاع الروسية تنشر فيديو انسحاب قواتها

وقالت الدفاع الروسية إنَّ الفيديو يظهر قوات ومعدات عسكرية من قوة دباباتها الخاصة بالمنطقة العسكرية الغربية، وهي تعود إلى قواعد انتشارها الدائمة بعد تدريبات.

وأضافت في بيان أن “قطاراً عسكرياً ينقل بصورة خاصة تجهيزات عسكرية تابعة لوحدات المدرعات في المنطقة العسكرية الغربية، في طريقه إلى قاعدة انتشارها الدائم بعد انتهاء المناورات المخطط لها”، من دون إعطاء أي مؤشر إلى نقطة انطلاق المدرعات ولا منطقة وصولها.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الدبابات والعربات المدرعة ستقطع حوالي ألف كيلومتر عبر خطوط السكك الحديدية.

الدول الغربية تتهم روسيا بحشد قواتها على حدود أوكرانيا

وكانت روسيا أعلنت قبل يومين بدء سحب جزئي للقوات المتمركزة على حدور أوكرانيا، لكن الغرب شكك في هذه التصريحات وجدد اتهاماته لموسكو بشأن استمرارها في حشد المزيد من القوات قرب حدود أوكرانيا.

فقد اتهم وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الخميس، خلال لقاء لوزراء دفاع دول حلف الأطلسي في بروكسيل لليوم الثاني على التوالي، روسيا بأنها ما زالت مستمرة في تعبئة قواتها.

إلى ذلك، رأى أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، أن الحلف لم يسجل أي إشارة إلى خفض التصعيد أو انسحاب القوات الروسية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لم ترَ أي مؤشر على انسحاب القوات الروسية من مواقعها قرب حدود أوكرانيا، بل أن موسكو تحرك وحدات مهمة لتكون أقرب من المنطقة.

وأضاف في تصريحات متلفزة: “هناك فرق بين ما تقوله روسيا وبين ما تفعله، لم نر أي انسحاب لقواتها، ما زلنا نرى وحدات مهمة تتحرك نحو الحدود وليس بعيداً عنها”.

تصعيد في شرق أوكرانيا

أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الخميس، أن صوت قذيفة سمع قرب مطار دونيتسك وقرية إلينوفا شرق أوكرانيا.

وأعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية قصفت قرية في منطقة لوغانسك شرقي البلاد، نافياً قصف مواقع الانفصاليين في شرق البلاد.

هذا وسجلت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، تبادلاً لإطلاق النار في شرق أوكرانيا وفقاً للطرفين.

من جهته، قال الكرملين: “الوضع في دونباس شرق أوكرانيا يتصاعد”.

الدفاع الروسية ترسل قاذفاتها إلى البحر المتوسط

وعلى صعيدٍ آخر، بدأت قاذفات قنابل وصواريخ تابعة لسلاح الجو الروسي تسيّر دوريات جوية فوق البحر المتوسط.

وتنطلق طائرات “تو- 22 إم 3” إلى سماء البحر المتوسط من مطار قاعدة حميميم العسكرية في سوريا.

وتزن قاذفة القنابل والصواريخ “تو- 22 إم 3” 100 طنّ، ولكنها تُقلع من الأرض بسهولة لتختفي في السماء بعد دقيقة، وبعد إقلاع قاذفات القنابل والصواريخ تنطلق طائرات مقاتلة من طراز “سو- 30إس إم” إلى السماء، وهي طائرات تستطيع أن تتعامل مع الأهداف الأرضية أو البحرية بشكل انفرادي، ولكنها تتوجّه إلى السماء هذه المرة في مهمة أخرى تتعلق بتوفير الحماية لطائرات “تو- 22 إم 3” الثقيلة.

وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، تُحلّق طائرات “تو- 22 إم 3” والمقاتلات المرافقة لها في سماء البحر المتوسط بسرعة غير عالية على ارتفاعٍ منخفض لكي تستطيع أن ترصد تفاصيل سفن حربية أجنبية حُددت مهمتها في متابعة الأنشطة التدريبية التي تنفذها وحدات من القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

مواضيع ذات صِلة : واشنطن تعرض على موسكو مقايضة سوريا بـ أوكرانيا.. وصور الأقمار الصناعية تفضح مخططاً روسياً

إلى ذلك، قال تلفزيون القوات المسلحة الروسية “زفيزدا”، إن ظهور الطائرات التي تحمل تحت جناحيها الصواريخ المعروفة باسم “بوريا”، وهي صواريخ “خا- 22” الأسرع من الصوت المضادة للسفن، يمكن أن يثني طواقم قيادة البوارج الأجنبية عن الاقتراب من السفن الروسية.

شاهد أيضاً : 2022 روسيا تطور سلاحاً فتاكاً والنيازك تدمر الأرض نوستراداموس تنبأ بيوم وفاته وأحداثاً حتى عام 3000

الدفاع الروسية تنشر فيديو انسحاب قواتها من حدود أوكرانيا... وقاذفاتها تنطلق إلى البحر المتوسط
الدفاع الروسية تنشر فيديو انسحاب قواتها من حدود أوكرانيا… وقاذفاتها تنطلق إلى البحر المتوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى