أخبار العالم العربي

السعودية تعلن بدء إنتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع والحوثيون يوقعون اتفاق دولي هام

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، بأنها بصدد انتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع بالكامل، في الوقت الذي شهدت هذه الصناعة تطوراً كبيراً بعدو دول.

أول طائرة مسيّرة سعودية

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، وليد أبو خالد، إن الشركة تعمل على إنتاج طائرة بدون طيار محلية الصنع.

وأضاف، في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية الرسمية السعودية، أنه سيتم توطين أكثر من 50 في المئة من الإنفاق العسكري قبل حلول عام 2030.

ويأتي الإعلان السعودي على هامش معرض الدفاع العالمي الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة الرياض، اليوم والذي تشارك فيه العديد من الدول والمؤسسات المهتمة بالصناعة العسكرية.

وتقود السعودية التحالف العربي الذي يجابه ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، وقد تعرضت خلال السنوات الأخيرة لعشرات عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية من قبلهم والاستهداف بالطائرات المسيّرة المفخخة.

اقرأ أيضاً : مستشفى افتراضي.. الأول من نوعه في الشرق الأوسط والأكبر في العالم تطلقه السعودية

اتفاق حوثي مع الأمم المتحدة

وفي اليمن الذي يشهد حرباً منذ سنوات، توصل أمس السبت، الحوثيون إلى اتفاق مع للأمم المتحدة بعد جولات وتحذيرات عدة لدرء كارثة بيئية كانت محدقة بسواحل البلاد.

حيث كانت ترسو سفينة صفار المحملة بالنفط والمهددة بالغرق، والتي كان يمكن أن تسبب تلوثاً واسعاً لمياه البحر سيؤثر على الدول المجاورة.

وقال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا الحوثية، السبت، إنه “تم توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة بشأن السفينة صافر”.

وتحتوي الناقلة على نحو 1.1 مليون برميل من النفط الخام، ويخشى من تسرب هذه الكمية إلى مياه البحر الأحمر.

والناقلة صافر عالقة قبالة الميناء النفطي اليمني رأس عيسى على البحر الأحمر منذ نحو 7 سنوات، وحذر مسؤولون بالأمم المتحدة من أن الناقلة يمكن أن يتسرب منها أربعة أمثال النفط الذي تسرب خلال كارثة “إكسون فالديز” قبالة ألاسكا عام 1989.

السعودية تعلن بدء إنتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع والحوثيون يوقعون دولي اتفاق هام
السعودية تعلن بدء إنتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع والحوثيون يوقعون دولي اتفاق هام

اقرأ أيضاً : بن سلمان يتحدث عن ملفات هامة بينها الإخوان وإيران.. وهذا ما قاله عن الإصلاحات المتعلقة بالمرأة السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى