أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 11/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • زياد مكاري يسيء للسعودية يتصدر الترند.. خليفة جورج قرداحي يثير غضب دول الخليج ومغردون يتناقلون تصريحاته السابقة

تصدر وسم زياد مكاري يسيء للسعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً بين المغردين الخليجيين، وذلك بعد إعلان الحكومة اللبنانية، يوم أمس الخميس، عن تعيين زياد مكاري، كوزير للإعلام في البلاد خلفاً لجورج قرداحي الذي استقال عقب إثارة تصريحات سابقة له توتراً دبلوماسياً مع دول خليجية.

وفي التفاصيل، نشرت وزارة الإعلام اللبنانية نص القرار الذي تم من خلاله تعيين مكاري وزيراً، وجاء فيه: “صدر المرسوم رقم 8919 تاريخ 10 آذار 2022 القاضي بتعيين زياد مكاري وزيراً للإعلام، ووقعه كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عاصفة ترابية شديدة تجتاح مناطق واسعة شمال السعودية وتجبر السيارات على التوقف وفيديوهات توثق

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، بأن أجزاء واسعة في حدودها الشمالية تعرضت لــ عاصفة ترابية شديدة أجبرت السيارات على التوقف، وذلك بسبب انعدام الرؤية.

وفي التفاصيل، قال المركز الوطني للأرصاد: “صور الأقمار الصناعية توضح تكوّن عاصفة ترابية تؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام للرؤية الأفقية على منطقتي الحدود الشمالية الجوف، حيث بلغت سرعة الرياح ٥٠ كم/س على مراصد المركز في طريف القريات سكاكا عرعر”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يبحث مع بيدرسون في تركيا الملف السوري وغوتيريش يشير للحل الوحيد فيه

كشفت وكالة الأناضول التركية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في تركيا.

ونقلت الأناضول عن وزارةِ الخارجية الروسية، أنَّ لافروف وبيدرسون التقيا على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثاني، الذي يُعقدُ بين 11 ـ 13 مارس/آذار الجاري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  ظهور جديد لـ”سهيل الحسن” خلال تخريج دورة عسكرية في حماة.. ومصدر يكشف وجهتهم

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري، اليوم الجمعة، أن قوات النظام السوري قامت بتخريج دورة تدريبية تضم مئات العناصر التابعين له في محافظة حماة. 

وقال مراسلنا إن الدورة التدريبية استمرت أكثر من 60 يوماً بشكل متواصل من التدريب العسكري بمختلف أنواع الأسلحة النارية بإشراف ضباط وقادة من النظام السوري، وذلك في مدرسة المجنزرات شرق محافظة حماة والتي تعد قاعدة عسكرية كبيرة للنظام في المنطقة. 

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • الدفاع الروسية تعلن عن استهداف مطارين عسكريين بأسلحة عالية الدقة.. وكييف تؤكد وقوع قتلى ومصابين خلاله

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الجوية استهدفت مطارين استراتيجيين عسكريين يقعان في مدينتي لتوتسك ووإيفانو فرانكوفسك الأوكرانية.

وجاء هذا الإعلان خلال مطالعة إعلامية للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الذي قال إن القوات الجوية الروسية قامت بضرب مطارين عسكريين تابعيين للجيش الأوكراني في مدينتي لتوتسك وإيفان فرانكوفسك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد اختفاء الرتل الروسي الضخم صور جوية جديدة تفضح مواقعه.. والقوات الأوكرانية تحرقه دبابة تلو الأخرى

نشرت شركة “ماكسار للتكنولوجيا” صوراً جديدة للأقمار الصناعية تظهر الرتل الروسي الذي يتكون من مركبات ودبابات، ويصل طوله إلى 64 كلم وقد انقسم وأعيد نشره في مناطق مختلفة محيطة بالعاصمة كييف، بينما أظهرت مقاطع فيديو مصورة استهداف أجزاء منه بنيران القوات الأوكرانية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الجمعة، إن الرتل الروسي الضخم الذي بلغ طوله 65 كلم وكان يتقدم دفعة واحدة نحو كييف توقف بسبب نقص الإمدادات إضافة إلى مقاومة القوات الأوكرانية، مما جعله ينقسم إلى أجزاء عدة ويدخل الطرق الفرعية في الغابات والقرى الأوكرانية لمحاولة الإحاطة بالعاصمة الأوكرانية كييف من جهات عدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| “جسم طائر غامض” انطلق من الهند بسرعة وتحطم داخل باكستان يثير غضب إسلام أباد

حذرت باكستان، اليوم الجمعة، نيودلهي من “عواقب وخيمة”، بسبب ما قالت إنه جسم طائر مجهول أسرع من الصوت قدم من الهند وتحطم داخل الأراضي الباكستانية.

قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيانٍ لها إنها استدعت القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد، احتجاجاً على ما اعتبرت أنه “انتهاك غير مبرر لمجالها الجوي”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

  • الصين تدخل على خط الأزمة الأوكرانية بشكلٍّ جدي.. وتقرير يكشف خطة بكين لدعم موسكو

وصف رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ، اليوم الجمعة، الوضع في أوكرانيا بأنه “خطير”، وعرض مساعدة بكين للعب “دور إيجابي” من أجل السلام.

قال رئيس وزراء الصين للصحفيين في مؤتمر: “نحن ندعم ونشجع كل الجهود التي تفضي إلى تسوية سلمية للأزمة”، مضيفاً “المهمة الملحة الآن هي منع التوتر من التصعيد أو حتى الخروج عن السيطرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد رفضها طلباً لزيلينسكي.. السفير الأوكراني لدى تل أبيب يكشف عن طلب آخر لم تلبيه إسرائيل

قال السفير الأوكراني لدى تل أبيب، يفغنيني كورنيشوك، اليوم الجمعة، في تصريح: “طلبنا مرات عدة من إسرائيل الحصول على مساعدات عسكرية ولم نتلق رداً”.

وأضاف السفير الأوكراني لدى تل أبيب: “مئات الأوكرانيين ما يزالون في مطار بن غوريون ينتظرون دخول إسرائيل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المفوضية الأوروبية تكشف عن خطة تشمل أوروبا والرئيس الفرنسي يتحدث عن منعطف خطير

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أنهم سيقدمون نهاية هذا الشهر خيارات للسيطرة على أسعار الطاقة. 

وقالت: هناك ضرورة لزيادة الاستثمار في الدفاع ونحتاج أن نتفادى الانقسام لنحافظ على تقدمنا، ونعمل على خطة تحقق الاستقلال الكامل لأوروبا في مجال الطاقة بحلول عام 2027. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تنفذ ضربات جوية على منشآت في بيلاروسيا من أجواء أوكرانيا

أكد جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية نفذت ضربات جوية على منشآت في بيلاروسيا بهدف اتهام أوكرانيا بالاستفزاز. 

وقال جهاز الأمن الأوكراني: هدف القوات الروسية من القصف دفع القوات المسلحة البيلاروسية لدخول الحرب. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماذا تعرف عن يد بوتين الضاربة بالحرب وتقرير أمريكي حول سلاح ذكي يستخدم بأوكرانيا

تحدثت تقارير بأن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أحد أبرز قادة روسيا العسكريين، الذي يعتبر يد بوتين الضاربة في الحرب مع أوكرانيا.

ولد في 21 مايو 1955 في تشاد، جمهورية توفا، وتخرج من معهد البوليتكنيك كراسنويارسك (1977) بدرجة البكالوريوس في هندسة البناء، ونال دكتوراه (اقتصاد)، قبل خدمته ليصل لرتبة جنرال بالجيش ومنحه لقب بطل الاتحاد الروسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كيم وبوتين تعاهدا على الموت..كوريا الشمالية تستعد للحرب نصرة لموسكو ضد الغرب !؟

 

  • لا يبردون ولا يتعرقون … حراس بوتين يراقبون حتى خياله والدرع الواقي لحمايته

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى