الشأن السوري

“قسد” تشن أكبر حملة مداهمات في الحسكة وريفها وتفرض حظراً للتجوال

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم السبت، أن قوات “قسد” بدأت حملة مداهمات كبير في محافظة الحسكة وريفها منذ ساعات الصباح الأولى. 

وقال مراسلنا، إن قوات قسد شنت عمليات مداهمة في حي غويران بمدينة الحسكة، كما شنت مداهمات مماثلة في قرى الرشيدية وأحمر والطارقية والعريشة والعطالة وعجاجة والحدادية والغرب جنوبي الحسكة.

كما قامت بنشر أكثر من 20 حاجزاً عسكريا تابع لها في الطرق الرئيسية والفرعية جنوب الحسكة، ومن خلال ذلك عملت على تضييق حركة الأهالي في المنطقة كما نشرت العربات المصفحة بمحيط الحواجز العسكرية المدعومة بعشرات العناصر.

وأشار مراسلنا إلى أن “قسد” فرضت حظراً للتجوال في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة مع وصول تعزيزات أمنية كبيرة للمدينة، وسط مخاوف من أهالي المدينة من تنفيذ حملة اعتقالات عشوائية داخل الأحياء السكنية. 

واعتقلت قوات قسد خلال الساعات القليلة الماضية المئات من الأشخاص خلال عمليات المداهمة في المنطقة، فيما لم يتضح السبب وراء الحملة.

وكانت “قسد” سبق وقامت بعمليات ملاحقة ضد خلايا تنظيم داعش، بعدة أحياء في الحسكة، حيث نفّذ التنظيم عملية كبيرة قبل أشهر استهدفت سجن غويران الذي يضم مقاتلين تابعين له فيه.

IMG 20220312 134616

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى