اخبار العالم

سفن تحمل دبابات.. رسالة روسية شديدة اللهجة بالعتاد العسكري لليابان

أكد الجيش الياباني، مساء أمس الأربعاء، أنه رصد 4 سفن حربية روسية كبيرة، ربما كانت تنقل قوات وعربات قتالية إلى أوكرانيا، بالقرب من اليابان، مما اعتبره خبراء أنها رسالة روسية أعطى عدة دلالات.

رسالة روسية لليابان

ورجح خبراء أن تكون السفن عائدة من المحيط الهادئ إلى السواحل الروسية، لإمداد الجيش الروسي بمزيد من الدبابات والأسلحة.

وتحدث  الجيش الياباني بأن سفن حربية برمائية روسية متجهة غرباً، وأظهرت صور سفن النقل التي نشرتها وزارة الدفاع اليابانية ما بدا أنه مركبات عسكرية على سطح إحدى السفن، وفقاً لموقع “واشنطن إيكزامنر”.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية عندما سئل عما إذا كانت السفن يمكن أن تتجه إلى أوكرانيا: “لا نعرف إلى أين تتجه، لكن اتجاهها يشير إلى أن ذلك ممكناً”.

وبحسب ما ورد في الصحيفة، فإن السفن هي “سفن إنزال دبابات” يمكنها حمل عشرات المركبات ومئات القوات ويمكن استخدامها لإنزال قوات الاستطلاع.

اقرأ أيضاً : الحجر القاتل يستيقظ في اليابان بعد ألف عام من السبات ليزهق روح من يلامسه.. وحالة ذعر تعم البلاد

أمر غير معتاد

وقال الجيش الياباني إن السفن دخلت بحر اليابان من المحيط الهادئ عبر مضيق تسوروغا في شمال شرق اليابان، على بعد حوالي 700 كم شرق مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية، مشيراً إلى أنه من غير المعتاد أن تمر سفناً روسية من هناك.

من ناحية أخرى، قال خبراء إن عمليات الجيش الروسي قرب المباه اليابانية، قد تكون “رسالة تحذير” لليابان، لعدم الاصطفاف مع الولايات المتحدة خلال أزمة أوكرانيا.

وأوضح جيمس براون، الأستاذ المشارك في العلاقات الدولية والمتخصص في الشرق الأقصى الروسي في جامعة تمبل بطوكيو : إنه “يبدو أن الأولوية كانت لإبحار أكبر عدد ممكن من السفن لإثبات هذه القوة، حيث توجد جنبا إلى جنب مع المدمرات والفرقاطات، سفن إمداد وحتى سفينة مستشفى.”
“هذا الانتشار غير معتاد للغاية من حيث الحجم والتوقيت”.

وتشير روسيا إلى المنطقة باسم الكوريل الجنوبي (جزر الكوريل) وقد أشارت في الماضي إلى أنها على استعداد لمناقشة إعادة بعض الجزر إلى السيطرة اليابانية أو التنمية الاقتصادية المشتركة للمنطقة.

سفن تحمل دبابات.. رسالة روسية شديدة اللهجة بالعتاد العسكري لليابان
سفن تحمل دبابات.. رسالة روسية شديدة اللهجة بالعتاد العسكري لليابان

اقرأ أيضاً : اليابان تستعد لنشر صواريخ أمريكية نووية كانت محظورة من أجل مواجهة مع الصين وكوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى