شاهد بالفيديو

شاهد|| بعد اعتراضها وتدميرها.. فيديوهات توثق آثار هجمات الحوثيين على منشآت جنوب السعودية منها أرامكو

أفادت وسائل إعلام عربية نقلاً عن تحالف “دعم الشرعية” الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن، فجر اليوم الأحد، أنه تم اعتراض طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي واستهدفت عدداً من المواقع جنوب المملكة.

– مسيرات للحوثيين على السعودية

وفقاً لما تداولته وسائل الإعلام الرسمية، فإن التحالف الذي تقوده السعوديّة في اليمن اتهم المتمردين الحوثيين بشنّ “هجمات عدائية” استهدفت منشآت لشركة أرامكو من بينها محطة للغاز ومرافق بنية تحتية أخرى في جنوب المملكة أكبر مصدّر للنفط بالعالم.

وقامت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” وقناة “الإخبارية” الحكومية في المملكة بنشر صور ومقاطع فيديو لآثار محاولة الاستهداف.

اقرأ أيضاً : رد حوثي سريع ومفاجئ على فكرة الحوار مع السعودية لإنهاء حرب اليمن

وأكد التحالف أنه أحبط “هجوم عدائي للحوثيين على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو بينبع، حيث اعترض ودمر ٣ طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية..”

وأعلن التحالف، قبلها بساعات اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية، وكذلك عن هجمات استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان ومحطة كهرباء ظهران الجنوب.

وقالت قناة “الإخبارية” السعودية، نقلاً عن التحالف: “إن التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت المدنية والاقتصادية بمثابة الرد على الدعوة الخليجية، والرفض لجهود ومبادرات السلام”.

وأضافت: “أن التحالف أعلن عن وقوع أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية، ولا خسائر بالأرواح”.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن التحالف أكد أنه “يتابع انطلاق هجمات عدائية عابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي”.

والجدير ذكره أن الهجوم وقع قبل ساعات من إعلان الشركة العملاقة عن أرباحها عام 2021، وفي وقت تمر أسواق النفط العالمية بحالة من التخبط على وقع هجوم روسيا على أوكرانيا.

شاهد|| بعد اعتراضها وتدميرها.. فيديوهات توثق آثار هجمات الحوثيين على منشآت جنوب السعودية منها أرامكو
شاهد|| بعد اعتراضها وتدميرها.. فيديوهات توثق آثار هجمات الحوثيين على منشآت جنوب السعودية منها أرامكو

اقرأ أيضاً : “الانتقالي الجنوبي” يكشف موقفه من دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات لحل الأزمة اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى