سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| قديروف يكشف تزود قواته بأسلحة أمريكية حديثة ويوجه رسالة إلى بايدن..ولقطات من داخل ماريوبول

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الجمعة فيديو مصور من داخل ماريوبول المحاصرة يثبت تقدم قواته وسيطرتهم التامة عاى الأحياء، لافتاً إلى حيازتهم على أسلحة أمريكية الصنع خلال المعارك وموجهاً الشكر إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

أسلحة أمريكية بقبضة قديروف

وقال الرئيس الشيشاني: “أخي العزيز تيمور أخمايف، إلى جانب مقاتلين آخرين من جمهورية الشيشان، مشغولون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في البحث عن القوات الأوكرانية في ماريوبول والقضاء عليها”.

وتابع ساخراً: “يقوم السيد، جو بايدن، بتسهيل هذه المهمة بشكل كبير، حيث يزود مقاتلينا بأسلحة أمريكية حديثة، وقد أعجب رجالنا كثيراً بمضاد الطيران والدبابات “جافلين” بشكل خاص” مشيراً إلى الأسلحة التي استولت عليها قواته من الجيش الأوكراني خلال المعارك الضارية بين الطرفين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الرئيس الشيشاني يوجه رسالة ملغومة للمسلمين.. وينشر لقطات لفرار المقاتلين الأوكرانيين من أرض المعركة

ووصف قديروف سلاح “جافلين الأمريكي” بأنه فعال بشكل مضاعف، موضحاً: “هذا في مصلحة القوات الشيشانية من أجل عدم التخلي عن هذا الكأس الثمين، فمقاتلونا بدأوا بتدمير طاقم كامل من القوات الأوكرانية باستخدام هذه الأسلحة”.

وأضاف: “نطالب بايدن بزيادة إرسال تلك الأسلحة وأنا مستعد شخصياً لمكافأة الرجل العجوز على مساعدته النشطة لروسيا في هذه الحرب”.

ماريوبول هي الخطوة الأولى فقط

وفي رسالة أخرى، أكد قديروف أن الأسلحة والمعدات التي تستولي عليها القوات الشيشانية يتم التعامل معها مباشرة ومعرفة كيفية استخدامها والبدء في إدخالها المعركة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “حرب خاطفة وحشية” رسالة من قديروف إلى بوتين تفضح نقاط ضعف روسيا… وتقارير تكشف انتهاج سياسة “الأرض المحروقة” كما في سوريا

وذكر أن قادة الشؤون العسكرية مقاتلو فوج الشرطة للأغراض الخاصة الذي سمي على اسم، أحمد خادجي قديروف، بقيادة، زميد شلايف، يتقدمون بسرعة عبر أحياء ماريوبول، موضحاً أنه: ” عندما يتم الكشف عن مواقع إطلاق النار للأوكرنيين يتم القضاء على التهديد في غضون دقائق”.

وأشار قديروف إلى أن المقاتلون المتبقون من القوات الأوكرانية يحاولون بكل قوتهم مغادرة المدينة، وزعم أن “أولئك الذين يفشلون في الهروب يجدون مأوى مؤقتًا في المباني السكنية، بالقرب من المدنيين ويختبئون هناك لفترة قصيرة قبل أن يتم القضاء عليهم.

اقرأ أيضاً: أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وختم قديروف حديثه بالتأكيد على أن ماريوبول هي مجرد خطوة أولى بالنسبة إلى قواته وأن القوات الشيشانية لن تقصر نفسها على تلك المدينة فقط بل تنوي التقدم بعدها إلى مدن أوكرانية أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى