أخبار العالم العربي

“زنزانته كانت الأسوأ”.. تفاصيل تعذيب معتقل أمريكي حتى الموت بسجون الحوثي

كشف معتقل يمني سابق في سجون ميليشيا الحوثي بالعاصمة اليمنية صنعاء، عن تفاصيل مرعبة حول تعرض محتجز أمريكي لـ”تعذيب وحشي حتى الموت”.

محتجز أمريكي يتعرض للتعذيب بصنعاء

قال جمال المعمري، وهو ناشط حقوقي ومعتقل سابق لدى الحوثيين، إنه كان شاهد عيان على تعذيب المحتجز الأمريكي جون هامين، الذي لفظ أنفاسه في معتقل سري لميليشيا الحوثي بصنعاء أواخر العام 2015.

حول تفاصيل تعذيب هامين، أضاف المعمري: “في ليلة 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، كنا على موعد مع سجناء جدد في السجن السري بتجويف جبل صَرِف التابع لمعسكر الأمن القومي”.

وتابع: “‏كانت هناك ضجة لعناصر الحوثيين لحظة إدخال المختطفين إلى المعتقل مع أنهم لا يتكلمون عادة إلا همساً، وعرفت من خلال الاستماع أنهم أمريكيون”.

وأكمل: “وضع الحوثيون هامين في غرفة احتجاز انفرادية، بينما وضعوا رفيقه ويدعى مارك ماكاليستر في غرفة أخرى تتسع لشخصين”.

وأكد أنه لمدة ثلاثة أيام ظل جون هامين يطالب سجانيه بالحصول على العلاج، إلا أنهم استمروا برفض طلبه منذ اليوم الأول، وفق ما نقلته قناة “العربية”.

المعمري قال كذلك: “كانوا يقولون له بالإنجليزية مت، كما هي عادتهم مع كل المختطفين في المعتقل”، مضيفاً “زنزانة جون ماهين كانت الأسوأ في المعتقل، وأي معتقل يدخل فيها لمدة يومين يفقد قدرته على الحركة وينهار، كونها زنزانة مظلمة تماماً، تمتلئ جدرانها بالعفن والطحالب”.

أردف القول: “ضربوا جون ماهين مرتين خلال يومين، وفي الليلة الأخيرة ليلة 6 نوفمبر، أي بعد مرور 15 يومًا من اختطافه، اجتمع عليه عناصر الحوثيين وطرحوه أرضا بالرغم من ضخامة جسمه إلا أنه كان منهاراً تماماً.. ولم يستطع المقاومة ‏بسبب التجويع وظروف الزنزانة وضربهم له في اليومين السابقين، حيث كان يئن ويتوجع، وكان صوته موحشاً في ظلام الليل”.

وتابع: “عناصر الحوثي قامت بعد طرح الرجل أرضاً بسحبه إلى “خارج الزنزانة، وكتم أنفاسه حتى لفظ أنفاسه”، حسب ما أوردته العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى