خبر عاجل

بالفيديو|| اقتتال بمدينة الباب يُخلّف جرحى.. واغتيال مدير جمعية إنسانية شرق حلب

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية أن اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء أمس الأحد،  بين الشرطة العسكرية التابعة لقوات المعارضة المدعومة تركيّاً وعناصر يتعبون لحركة أحرار الشام وسط مدينة الباب شرقي حلب. 

وأشار مراسلنا إلى أن 6 جرحى عسكريين سقطوا بين الطرفيين بعضهم بحالات حرجة بالإضافة لإصابة امرأة من المدنيين. 

وأضاف أن حالة هلع وخوف أصابت الأهالي المتواجدين في المنطقة جراء الاشتباكات المندلعة، الأمر الذي تسبب بنزوح من الحي نحو أحياء آخرى  وسط مناشدات أهلية بتوقف الطرفين عن الاقتتال. 

وكان توتر عسكري ساد بين الجبهة الشامية وفرقة المعتصم التابعين لقوات المعارضة المدعومة تركيّاً، في مدينة عفرين شمالي حلب منتصف الليلة الماضية وذلك على خلفية مناوشات بين عناصر الطرفين على أحد الحواجز العسكرية. 

وتعيش مناطق سيطرة ما يسمى “الجيش الوطني” بريف حلب أوضاع أمنية سيئة نتيجة تواصل الاقتتال بين الفصائل العسكرية على مدار الأيام والشهور الماضية بالإضافة للعديد من عمليات التفجير والاغتيالات في المنطقة. 

وفي السياق قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب إن رئيس جمعية إنسانية عاملة في ريف حلب الشرقي قضى جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي وسط حالة من الفلتان الأمني والاغتيالات المستمرة هناك. 

حيث ذكر مراسلنا أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة تابعة لرئيس “جمعية القره كاجي التركمانية ” في بلدة قباسين بريف الباب،  “حسن خلة” ما أدى لمقتله على الفور واحتراق سيارته بالكامل، فيما عملت فرق الدفاع المدني السوري على إطفاء الحريق ونقل جثة الضحية. 

من جهتها قامت القوات الأمنية الموجودة في المنطقة باعتقال شخص مشتبه به بالتورط  بعملية التفجير فيما رجح نشطاء توجيه أصابع الاتهام نحو قوات قسد بالوقوف وراء التفجير. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى